عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية تنظم المؤتمر الثالث لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

صورة المؤتمر
صورة المؤتمر

نظمت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة برعاية وزير الداخلية المؤتمر الثالث لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تحت شعار (الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر "بين الواقع وتحديات المكافحة") بمشاركة ضباط الوحدات والأقسام بمختلف مديريات الأمن والإدارات العامة، وذلك ضمن خطة التدريب السنوية للوزارة 2020/2021.



 

واستعرض المشاركون خلال جلسات الانعقاد وصف الوضع الراهن في هذا المجال ودراسة ضوابط وإشكاليات التحقيق في القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والوقوف على الأساليب والتقنيات الحديثة المتطورة في ارتكاب تلك الجرائم، وتعزيز أُطر التعاون بين أجهزة الوزارة لمكافحتها.

 

تم افتتاح المؤتمر برئاسة مساعد الوزير لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وحضر جلسات المؤتمر عدد من الخبراء في هذا المجال وبمشاركة فاعلة من القوات المسلحة متمثلة في (قوات حرس الحدود) والنيابة العامة.

 

وأسفرت فعاليات المؤتمر عن العديد من التوصيات من أبرزها:

 

تأكيد الدور الإعلامي في المكافحة للتصدي لقضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الذي أصبح يمثل ركنًا أساسيًا في كافة خطط العمل الدولية والإقليمية.

 

- تحديث وتطوير البرامج التدريبية التي يتطلبها الواقع العملي الميداني.

 

وفي مجال المكافحة لإعداد الكوادر الأمنية المتخصصة:

 

- تأكيد الدور المهم الذي تضطلع به المؤسسات الدينية والاجتماعية والتربوية والتعليمية في إبراز القيم الأخلاقية التي تدعو إلى نبذ كافة أشكال الاتجار بالبشر.

 

- تعزيز أُطر التنسيق بين إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وبين أقسام ووحدات مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمديريات الأمن والإدارات العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز