عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يفتتح مسجد "الحق المبين" بــ"بشاير الخير- ٣"

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة اللواء أ. ح أحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، اليوم، مسجد "الحق المبين" بمدينة بشاير الخير ٣، وقاما بأداء أولي صلاة للجمعة بالمسجد، وذلك بحضور الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية



 

وهنأ الشريف شعب الإسكندرية بمناسبة استلام مديرية الأوقاف لعدد ٧ مساجد كبيرة على محور المحمودية، بالإضافة إلى افتتاح ٤ مساجد ببشاير الخير والذي من ضمنهم المسجد الذي تم افتتاحه اليوم.

 

وأشاد بالبنية الإنشائية بتلك المساجد وأنها جميعا مبنيه على الطراز الإسلامي، وجميعها تعد مجمعا خدميا كاملا للمواطنين، لافتاً إلى أنه تتراوح مساحة المساجد من ٧٥٠م إلى ١٠٠٠م، وذلك بالمقارنة بالمساجد التي سبق هدمها التي كانت عشوائية ومبنية على أراضٍ مغتصبة وليس بها أي سلامة إنشائية.

 

ووجه المحافظ الشكر إلى السيد رئيس الجمهورية على توجيهاته الكاملة وافتتاحه للعديد من المشروعات القومية بنطاق الإسكندرية، والتي تأتي من ضمنها تلك المساجد، لافتاً إلى أننا نأمل أن تكون جميع مساجد الإسكندرية على هذا الطراز الحضاري.

 

ودعا المحافظ المواطنين بالصلاة في تلك المساجد، ووجه بضرورة الحفاظ على تلك المكتسبات، مؤكدا عليهم بضرورة الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة على جميع المساجد بنطاق المحافظة.

​​​​​​

​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز