عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في الشوط الأول

الزمالك يتقدم على بيراميدز بهدف دون رد

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره بيراميدز باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد.



 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وأحمد عيد وعبدالله جمعة في خط الدفاع وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

 

وبدأت المباراة هادئة وسظ الملعب ومحاولات لاستكشاف اللعب قبل أن يبادر الزمالك بالهجوم بهجمة خاطفة يمررها زيزو بينية رائعة تصل لمصطفى محمد في المنطقة من الجانب الأيمن يحولها عرضية وقت خروج الحارس تتهادى أمام المرمى الخالي لينقذها الدفاع إلى ركنية في فرصة خطيرة مبكرة في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

 

ولعب الزمالك الركنية عرضية تصل لفرجاني ساسي الذي حاول عليها في المنطقة لتخرج لركنية من جديد تمر عرضية بدون خطورة.

 

وواصل الزمالك محاولاته من عمق الملعب والجانبين ويمرر بن شرقي بينية رائعة لمصطفى محمد لكنه كان في موقف تسلل بعدها يحاول الفريق المرور من الجانب الأيمن ويشتتها الدفاع لركنية تمر عرضية بدون خطورة في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

 

ورد بيراميدز بهجمة سريعة خلف الدفاع ويحاول محمد فاروق المرور لكن الونش ينقذ الكرة بتدخل قوي لتخرج الكرة ركلة مرمى.

 

وواصل الزمالك محاولاته ويمر أوباما من الدفاع ويحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة يمررها عبدالله جمعة طولية في المنطقة لكنها تمر بعيدا عن المرمى ويرد بيراميدز بهجمة سريعة وتسديدة من تراوري لكنها في يد أبوجبل في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

 

ومرر بيراميدز كرة عرضية من الجانب الأيسر يحولها تراوري برأسية تمر عالية بعدها محاولات بوسط الملعب من جانب الفريقين والاعتماد على التمرير لكن بدون خطورة بعدها عرضية من أحمد توفيق ورأسية من محمد فاروق لكنها تعلو عارضة الزمالك في الدقيقة 23 من عمر المباراة.

 

وتدخل الجهاز الطبي للاطمئنان على محمود علاء بعد كرة مشتركة مع محمد فاروق لاعب بيراميدز لكنه عاد ليستأنف اللعب بصورة طبيعية.

 

وتوغل اوناجم من الجانب الأيمن يحاول تسديد الكرة مباشرة لكنها تعلو العارضة بعدها يستقبل اوناجم كرة بينية بلعبة مشتركة مع أحد مدافعي بيراميدز لكن الحكم يشير لركلة حرة ضد الزمالك.

 

واوقف الحكم المباراة في الدقيقة 30 لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من جانب لاعبي الفريقين بعدها تعود المباراة هادئة وسط الملعب بين الفريقين.

 

وحاول بيراميدز لعب كرة عرضية يشتتها مصطفى محمد لركنية تعود عرضية مجددا ويشتتها الزمالك من جديد بعدها يرد الفريق بهجمة عن طريق اوباما وساسي لكن الدفاع يفسدها مبكرا.

 

ومرر بن شرقي بينية ترتطم بيد عمر جابر ويحتسبها الحكم ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 36 يلعبها ساسي قوية ينقذها الحارس بصعوبة وترتد لزيزو وبن شرقي تمر عرضية لكن الحارس يتصدى لها.

 

ونجح الزمالك في ترجمة سيطرته ومحاولاته لهدف التقدم في الدقيقة 41 من عمر المباراى بعد بينية من زيزو لبن شرقي الذي حولها عرضية قوية ترتطم بيد الحارس وتصل لمصطفى محمد الذي يودعها الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

 

وواصل الزمالك محاولاته في اللحظات الأخيرة فيما لم تظهر خطورة لبيراميدز ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع شهدت أخطر فرص المباراة بكرة عرضية من اوناجم في الجانب الأيسر تصل لبن شرقي الذي سددها قوية يردها الحارس تصل لبن شرقي مجددا الذي سددها في القائم لتضيع فرصة التعزيز للزمالك وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز