عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحصيل 477 مليون جنيه قيمة التصالح فى مخالفات البناء بالقليوبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء لجان تقنين وضع اليد والتصالح والمتغيرات المكانية، وذلك لمتابعة مستجدات الأعمال ومناقشة المشكلات التي تعترض اللجان وحلها.



 

جاء ذلك بحضور إيمان ريان، والدكتورة سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس علي يوسف السكرتير العام المساعد، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني، والمهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ورؤساء لجان التقنين (مديري مديريات المساحة والإسكان ومديري إدارات الأملاك والشؤون الهندسية والتخطيط العمراني ومركز المعلومات والمتابعة والشؤون القانونية والشؤون الاقتصادية) ومدير إدارة المتغيرات المكانية والمكتب الفني؛ لمناقشة موقف التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية.

 

وأكد محافظ القليوبية، سرعة البت في جميع الطلبات المقدمة للتيسير على المواطنين، مطالبا المواطنين الذين ينطبق عليهم بنود اللائحة القانونية والتنفيذية بضرورة الإسراع بالتقدم بطلبات التصالح خلال الفترة المحددة بالأمانة الفنية للجان التصالح بالأحياء حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

 

ولفت المحافظ إلى قانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضي أملاك الدولة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التي لم يتقدم واضعي اليد عليها من التقدم بطلبات تقنين، مشيرًا إلى جاهزية المحافظة بدعم من قوات الأمن لاسترداد أراضي أملاك الدولة التي لم يتم تقنين وضع اليد عليها.

 

وأكد المحافظ أنه تم استلام 2899 طلب تم قبول 770 طلبا وتم توجيه 1280 طلبا إلى المساحة العسكرية وجاري البت في عدد 411 طلب جديد كما تم تحرير عدد 246 عقد وتسليمهم إلى أصحابها.

 

وأوضح الهجان، على أهمية دور وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم بعملية الرصد ستكون يوميا وبصفة مستمرة عن طريق الأقمار الصناعية، للعمل على رصد أي حالات بناء أو زراعة أو أي تغيير على سطح الأرض، وإرساله إلكترونيا إلى الإدارة عن طريق المنظومة من المركز الرئيسي للمتغيرات بإدارة المساحة العسكرية، الأمر الذي سيمكن المحافظة من رصد أية مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة مما يسهل عملية إزالتها من المهد ومنعها.

 

وطالب محافظ القليوبية بالإسراع في إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالتصالح في البناء المخالف للذين تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم والمستوفين لجميع الاشتراطات المطلوبة للتصالح وفقًا للضوابط والمعايير المحددة، وطبقًا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، والمعدل برقم 1 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد طلبات التصالح بلغت 79102 طلب وبلغت إجمالي رسوم الفحص المحصلة ورسوم الجدية المحصلة بلغت 477 مليون جنيه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز