عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما الذي دار بين ماكرون وماجدة الرومي في ختام زيارته ببيروت؟

أصدر المكتب الإعلامي للفنانة القديرة ماجدة الرومي، بيانًا صحفيًا يكشف تفاصيل ما دار في اللقاء الذي جمع الرومي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ختام زيارته إلى لبنان.



 

 

وأفاد البيان بأن الرئيس الفرنسي أراد أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي، تشديدًا على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري، وعبر لها عن رغبته في رؤية تعاون فني لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للقيام من محنته.

 

بدورها أكدت له الماجدة، أنها تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التي ألمّت بالبشر والحجر، وشكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان، مشيرةً الى زيارته للسيدة فيروز التي تلامس روح لبنان المنفي الجميل الذي نحبّه.

 

واشار البيان إلى أن الرئيس الفرنسي، تأثر لكلام سيدة الكلمات التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها وكأنه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير.

 

وجرى اللقاء بين ماكرون وماجدة الرومي في مقر السفير الفرنسي بالعاصمة بيروت، قصر الصنوبر، وحضرت الفنانة اللبنانية برفقة شقيقها عوض حاملة معها باقة ورود ضخمة.

 

لقاء ماكرون وماجدة الرومي، جاء بعد لقائه بفيروز في منزلها وظهرت فيروز تضع قناعًا شفافًا لم يستطع أن يحجب ابتسامتها المحببة لقلوب عشاقها، وارتدت عباءة سوداء مطرزة وغطت مقدمة رأسها بمنديل أسود تراثي، وبدت سعيدة بعد أن قلدها ماكرون وسام جوقة الشرف وهو أرفع وسام في فرنسا.

وأظهرت ثلاث صور فوتوغرافية منزل فيروز، الذي يزدان بصور عائلتها وزوجها الراحل عاصي الرحباني وأيقونات أثرية ودينية لقديسين على الجدران ولوحات إحداها يصور وجوهًا متعددة لفيروز بريشة ‏الفنانة الكرواتية جوستينا سيسي توماسيو سرسق تعود لعام 1980.

وعقب اللقاء قال ماكرون لقناة الجديد التلفزيونية، أن فيروز "جميلة وقوية للغاية، تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي.. عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا".

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها (لبيروت)، وهي الأغنية التي كانت تبثها أغلب القنوات اللبنانية المحلية أثناء عرض صور الانفجار الهائل في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس والذي أودى بحياة 190 شخصًا على الأقل، ودمر أحياء بأكملها وتسبب في تشريد 250 ألف شخص، وهدم مؤسسات تجارية وأطاح بإمدادات الحبوب الأساسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز