عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتفاصيل.. آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

تصدرت تريند اليوم آخر قرارات وزير التربية والتعليم حيث انتشرت، عبر مواقع السوشيال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعض ملامح خطة بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، وما يتخذه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من قرارات.



آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

موعد بدء العام الدراسي الجديد

 

 فقد أعلن وزير التربية والتعليم، أن بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 24 يونيو المقبل، ولمدة 33 أسبوعًا.

 

وصرح وزير التربية والتعليم، بأنه جارٍ وضع خطة حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد وسوف يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

موعد الفصل الدراسي الثاني

 

 ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

 

 وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

حقيقة حركة التغييرات الإدارية

 

أوضح وزير التربية والتعليم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أن كل ما يقال عن حركة تغييرات إدارية، لا أساس له وأرجو من الجميع الاستماع فقط إلي ما تعلنه الوزارة رسميا".

 

خطة حضور الطلاب في ظل انتشار "كورونا"

 

 

وفي ظل انتشار جائحة "كورونا"، تم وضع خطة لحضور الطلاب والتقليل من الكثافة في الفصول.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

  • بالنسبة للمدارس الحكومية:

 

 تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين، الصباحية والمسائية، مع وجود فارق وقت الذي يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول طلاب الفترة المسائية، دون أن يتجمعوا داخل المدرسة، وذلك لتقليل الاختلاط بين جميع الطلاب، وتكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج الطلاب من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب، مع إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طوال فترة تواجدهم داخل المدارس.

 

 

 

بالنسبة للمدارس الخاصة:

 

 يتم إجراء خطة لحضور الطلاب، ومنع تواجد طلاب المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة، بحيث لا يزيد تواجد الطلاب على مرحلتين أو ثلاث على الأكثر في اليوم، واعتماد حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع، والاعتماد على "أون لاين".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز