عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 74 فدانًا و30 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة بقنا

صرح محافظ قنا أشرف الداودي أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بعدة حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي، بالتنسيق مع وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 239 حالة تعدي. 



 

وأوضح المهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة أن حملات الإزالة نجحت في إزالة 89 حالة تعدي بالمباني علي أملاك الدولة بمراكز نجع حمادي ودشنا والوقف وقنا وقوص وقـفط بمساحة إجمالية 30 ألفًا و412 مترًا مربعًا، كما نجحت في إزالة 26 حالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة بمراكز قـفط ودشنا وقوص بمساحة إجمالية 74 فدانًا و9 قراريط وسهم.

 

وأضاف أنه تم خلال الحملات أيضا إزالة 117 حالة تعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية بمراكز ابوتشت ونجع حمادي ودشنا وقنا والوقف وقوص بمساحة 5 أفدنة و7 قراريط و12 سهمًا، بالإضافة إلى إزالة 7 حالات مخالفة بناء عشوائي بمركز ومدينة قوص بمساحة 1430 مترًا مربعًا.

 

وأكد محافظ قنا استمرار أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز