عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل لجنة التعليم العالي

استقبل الدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ لجنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والكليات، والمدير التنفيذي للمعلومات، ومديري الوحدات الفرعية لوحدة التطوير المعلومات.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورعمرو أبوهاني المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة.

 

وذلك في إطار تفعيل برتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  "ITIDA" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تقييم قدرات كافة الجامعات الحكومية للتحول لجامعات ذكية .

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، علي أهمية التحول الرقمي في المجالات كافة التي توليها الدولة لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال مشيرًا إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجامعات المصرية ورقمنة المستشفيات الجامعية وذلك لتسهيل العملية التعليمية وتوفير خدمات  أكاديمية وتعليمية رقمية لطلاب الجامعة.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن خطة وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات بالتعاون مع المجلس الأعلي للجامعات تستهدف رقمنة وميكنة الجامعات الحكومية خلال عام 2020 بهدف تحسين جودة الخدمات .

وأوضح رئيس الجامعة، أن مشروعات التحول الرقمي للجامعة تعتمد على عدة محاور تتمثل في الحرم الجامعي الذكي من خلال تدريب فرق العمل بالجامعة لرفع كفاءة المهارات البشرية وفي هذا الإطار تم إعداد الدراسة الفنية وخطط تنفيذ البرامج التدريبية وجاري وضع الجداول الزمنية للتدريب والتحكم في الدخول الذكي والتحكم في الدخول لأي كلية ومعرفة أماكن التواجد داخل قاعات المحاضرات والمعامل لتنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي وتنفيذ نظام الحضور والانصراف وإجراء الاختبارات الإلكترونية وأنه جاري إنشاء بنوك الأسئلة.

 

 وأشار رئيس الجامعة، أنه سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس على إعداد الأسئلة وإقامة المنصات والبوابات الإلكترونية وتطوير البنية التحتية ورفع سرعات الإنترنت بالجامعة وتطوير النظم والتطبيقات والتي تستهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من مستشفيات الجامعة وتسهيل الخدمات على المريض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز