عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة: استمرار الجهود لمواجهة "السحابة السوداء" بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن الوزارة تستكمل جهودها للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على التوسع في برامج التوعية؛ لرفع وعي المزارعين بمخاطر الحرق وأهمية الاستفادة من المخلفات الزراعية، فضلًا عن تكثيف عمليات التفتيش على كافة الصناعات وعمل مراجعة بيئية والتأكد من مدى التزامهم بيئيًا؛ حفاظًا على جودة الهواء وصحة المواطن.



وأشارت فؤاد - في بيان اليوم الاثنين، - إلى قيام الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بوسط الدلتا بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على مصانع الطوب الطفلي بمركزي (دسوق - فوه) بكفر الشيخ لمدة 3 أيام، حيث تم التفتيش على 24 مصنع طوب طفلي وتبين وجود 18 مصنعًا مخالف للاشترطات البيئية.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر لأصحاب تلك المصانع والتنبيه على المخالفين بضرورة الالتزام وعدم تكرار المخالفة، وجاري المتابعة الدورية لتحسين الأداء البيئي لتلك المنشآت.

وأوضحت أن الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بوسط الدلتا نفذ 4 حملات توعوية بقرى “تطاي - الجعفرية - عزبة الخليفة - سحيم” مركز السنطة بالغربية ؛ لرفع الوعي البيئي للمزارعين بكيفية تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية من خلال تحويلها لأعلاف حيوانية غير تقليدية وكومات سمادية وغيرها ، وتم التنبيه على المزارعين بعدم القيام بحرق المخلفات الزراعية؛ حفاظًا على صحة المواطنين وسلامة البيئة وعدم التعرض للمساءلة القانونية. 

وأشارت إلى أنه تم التعريف بدور الوزارة في التصدي لظاهرة حرق المخلفات الزراعية، والدعم الذي يتم تقديمه في هذا الشأن من خلال تشجيع الشباب على فتح مواقع لتجميع قش الأرز، وتوفير معدات بإيجارات مناسبة وبكفاءة عالية مما يساهم في توفير فرص عمل وتحقيق عائد اقتصادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز