عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: استرداد 1086 فدانا و46 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة

صرح محافظ قنا أشرف الداودي أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بحملات عدة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 285 حالة تعد.



وأوضح المهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة أن الحملات نجحت في إزالة 156 حالة تعد بالمباني على أملاك الدولة بمراكز أبوتشت ونجع حمادي ودشنا والوقف وقنا وقوص بمساحة إجمالية 46 ألفا و676 مترا مربعا، كما نجحت في إزالة 27 حالة تعد بالزراعة على أملاك الدولة بمركزي قفط ونجع حمادي بمساحة إجمالية 1086 فدانا و15 قيراطا و5 أسهم.

وأضاف أنه تم خلال الحملات إزالة 72 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمراكز نجع حمادي وفرشوط وقنا بمساحة 4 أفدنة و9 قراريط و10 أسهم، بالإضافة إلى إزالة 30 حالة مخالفة بناء عشوائي بمركز ومدينة قنا بمساحة 2800 متر مربع.

وأكد محافظ قنا على استمرار أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز