الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطالب السكندري الذي أصبح أيقونة أمل للشباب المصري

"بائع الفريسكا" يحكي كواليس الفيديو الذي أشعل منصات التواصل الاجتماعي.. (فيديو)

الطالب السكندري إبراهيم عبدالناصر أثناء تكريمه بجامعة الإسكندرية
الطالب السكندري إبراهيم عبدالناصر أثناء تكريمه بجامعة الإسكندرية

أكد الطالب إبراهيم عبد الناصر، الشهير بـ"بائع الفريسكا"، أنه لم يكن يتوقع كل هذه الضجة التي أحدثها مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وهو يروي قصة كفاحه وتفوقه، وكيف وازن بين طموحه الشخصي كطالب متفوق، ومسؤولياته الاجتماعية تجاه أسرته.



 

وأوضح إبراهيم "بائع الفريسكا" أنه لم يسعى للشهرة أو يبتغيها، لأنه يرى أن كفاحه أمر طبيعي، وواجب على كل شاب في مثل سنه، مُشددًا على أن طموح الإنسان لا ينبغي أن يحده حد أو يوقفه مانع طالما أنه مشروع.

 

وروى بائع الفريسكا كواليس الفيديو الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه كان يمارس عمله على الشاطئ بشكل طبيعي، إلى أن استوقفه الدكتور حاتم، وحاوره حول تفاصيل حياته وطموحاته المُستقبلية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطالب السكندري إبراهيم عبدالناصر "بائع الفريسكا"، الحاصل على الثانوية العامة بمجموع 99.6%، تحدث فيه عن أمله بمواصله تفوقه، والالتحاق بكلية الطب، التي يحلم بالدراسة فيها منذ نعومة أظافره.

 

وتلقى الطالب السكندري المتفوق الشهير بـ"بائع الفريسكا"، منحة دراسية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، لتحقيق حلمه بإتمام الدراسة بكلية طب جامعة الإسكندرية، كما قرر صرف مبلغ شهري له، كيما يتفرغ لدراسته.

 

ونظمت جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي، حفل تكريم للطالب إبراهيم عبد الناصر "بائع الفريسكا"، الحاصل على مجموع 99.6% في الثانوية العامة،اليوم، الأحد، نظرًا لنبوغه وتفوقه.

 

وأشاد رئيس الجامعة بكفاح الطالب السكندري، وإصراره على تحقيق حلمه، مؤكدًا أنه نموذج يُحتذى، وأحد صناع الأمل لغيره من الشباب، داعيًا إياه للاستمرار في جده واجتهاده ومُثابرته، ليكتب اسمه بحروف من نور، ضمن أفضل أطباء مصر في المستقبل.

 

وأفردت عدة مواقع عربية ومحلية، قصة كفاح إبراهيم عبدالناصر راضي، الشهير بـ"بائع الفريسكا"، فور تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، والتي أبرزت كفاحه وتغلبه على ظروف أسرته المعيشية الصعبة، فيما جاء رد فعل الحكومة المصرية سريعًا جدًا، بالتكفل بمصاريف دراسة الطالب المتفوق، وتحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، على هيئة منحة دراسية كاملة، علاوة على طلب عدة مؤسسات أخرى تكريمه، والمُساهمة في تحمل نفقات دراسته بأرقى الجامعات الدولية.

 

اقرأ أيضا| الحكومة تكافئ "بائع الفريسكا" بمنحة بكلية الطب