عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية :إزالة 25 ألفا و619 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم إزالة 25 ألفا و619 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتي ارتكبت خلال 3 سنوات بدءا من عام 2017 وحتى الآن.



وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الأحد- أنه تم استرداد 5 آلاف و344 فدانا من الأرض الزراعية، و50 مليونا و388 ألفا و987 متر مبان، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ علي أملاك الدولة واسترداد حق الشعب. 

وأضاف: "لا تهاون مع المعتدين وسيتم تطبيق القانون على الجميع حتى يتم استرداد جميع أملاك الدولة"، موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إجراء الصيانة العاجلة لجميع المعدات المشاركة في إزالة التعديات. وأكد أنه سيتم محاسبة كل مسؤول يثبت تقاعسه وإهماله في تنفيذ قرارات الإزالة، مضيفا أن هناك تنسيقا مستمرا مع الأجهزة الأمنية والرقابية والتنفيذية بسرعة تنفيذ القرارات الصادرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة. وفي سياق متصل، قاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب حملة مكبرة لتنفيذ 4 قرارات إزالة تعديات على الأرض الزراعية مملوكة لهيئة الأوقاف لاسترداد فدان و13 قيراطا و30 سهما بقرية شيبة النكارية.

وأزالت الأجهزة التنفيذية والأمنية كافة أشكال التعديات التي تمت دون سند قانوني أو تصريح سابق من هيئة الأوقاف المصرية.  وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة الأمنية سوف توفر الحماية الكاملة لسرعة إزالة التعديات، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين ولن يتم التهاون مع المعتدين على الأراضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز