عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020 وكيفية معرفتها



يبحث كثيرون عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020  حيث بدأ طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الثاني 2020، في يوم الثاني والعشرين من أغسطس، وتستمر الامتحانات حتى يوم الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

 

ووفقًا للجدول المعتمد بدأت الامتحانات يوم 22 أغسطس، وتستمر حتى 2 من سبتمبر 2020، وتتمثل تفاصيل الجدول فيما يلي:

 

السبت 22 أغسطس: اللغة العربية

الأحد 23 أغسطس: اللغة الأجنبية الثانية

 

ويتسلم الطلاب كراسات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع، وذلك للطلاب الذين لم يجتازوا تلك المواد، بالإضافة إلى كراسة مادة اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية فقط.

 

الاثنين 24 أغسطس: الجبر والهندسة الفراغية

الأربعاء 26 أغسطس: الفيزياء والتاريخ

الخميس 27 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى

السبت 29 أغسطس: الكيمياء والجغرافيا

الأحد 30 أغسطس: الديناميكا

الاثنين 31 أغسطس: الجيولوجيا، وعلم النفس، والتفاضل والتكامل

الأربعاء 2 سبتمبر: الأحياء والفلسفة والاستاتيكا

 

ومقرر أن يدخل الامتحانات في الدور الثاني، 110 آلاف و900 طالب وطالبة، على مستوى جميع اللجان، في جميع محافظات الجمهورية، موزعين على 351 لجنة سير على مستوى الدولة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

وبدأ الطلاب الذين انتهوا من اجتياز امتحانات الدور الثاني، البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبوابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني، المقرر لها نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، بعد نهاية الامتحانات مباشرة.

 

ونظرًا لظروف جائحة "كورونا"، تم السماح لمن لديه عذر قهري، سواء الحظر في المنطقة الموجود فيها، أو إصابته بفيروس "كورونا"، الدخول لامتحانات الدور الثاني، ويحصل على الدرجة كاملة، في نتيجة الثانوية العامة بالاسم ولهذه الفئة فقط التي تدخل الدور الثاني على أنها فرصة أولى، القانون يسمح لهم بإعادة أي مادة يرسب فيها طلاب الثانوية العامة، وله الحق في اخذ الدرجة كاملة

 

اتباع الطلاب الإجراءات الاحترازية

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الدور الثاني، بنفس الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الوزارة في الدور الأول، نتيجة وجود فيروس "كورونا".

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

وكان "حجازي"، قد شدد على تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب، وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير، المنتدبين لتقدير الدرجات، العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة)، وذلك للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز