عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي للمواطنين: نبني عددًا من المدن الجديدة.. والتعديات على الأرض الزراعية قضية خطيرة

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من التقليل من خطورة موضوع التعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط، معتبرا أن هذا الأمر لا يقل خطورة عن أزمة سد النهضة، لأن موضوع المياه واضح للجميع، أما أزمة التعدي على الأراضي الزراعية فتكمن خطورتها في استمرارها بهذا الشكل.



 

وأشار السيسي- خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في الإسكندرية- إلى حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن مياه الشرب النقية وصلت إلى 99% من سكان الريف، معربا عن أمله بأن تصل هذه النسبة إلى 100% لكن تحول عقبات دون ذلك.

 

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمواطنين قائلا: "إن الأرض الزراعية التي تدمرونها لتسكنوا، فأين ستعملون الآن؟".. مشددا على أنه ينبه منذ سنوات من خطورة التعدي على الأراضي الزراعية.

 

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه يرى الأمر على حقيقته من خلال التقارير التي تصله، فضلا على مشاهدته الشخصية من خلال جولاته، معربا عن استغرابه من بعض المواطنين الذين يعمدون إلى بناء سور على أجزاء من الأراضي الزراعية ويتوهمون بأنهم امتلكوا أرضا للبناء.

 

وأوضح الرئيس السيسي أن الأرض الزراعية القائمة على نظم الري الحديث تكون استثماراتها وعائداتها أكبر بكثير من أرض البناء، منوها بأهمية دور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة توعية المواطنين من خلال تنفيذ برامج طمأنة تؤكد أنه من الممكن أن يكون لدينا أرباح ومكاسب أكبر من خلال الأرض الزراعية.

 

أما بخصوص المدن الجديدة فأكد الرئيس السيسي أنه لم يتم تنفيذ هذه المدن على الأراضي الزراعية بل في ظهير صحراوي، قائلا: "ننفذ أيضا مدنا جديدة في أماكن أخرى".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز