عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كيفية تقديم تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. والموعد

ينتظر طلاب نتيجة الدبلومات الفنية 2020 في مختلف محافظات الجمهورية، ولكل التخصصات "صناعي وتجاري وزراعي وفندقي"، وسيتم الإعلان عنها طبقًا لإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أول سبتمبر المقبل.



 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، لشؤون التعليم الفني، إن المراجعة الشاملة للتصحيح ورصد الدرجات لامتحانات طلاب الدبلومات الفنية، بدأت الأسبوع الجاري، وأن مرحلة التصحيح انتهت، وأوضح أن الكنترولات تطبق الإجراءات الاحترازية لحماية مقدري الدرجات من فيروس "كورونا".

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

طريقة الاستعلام إلكتروني، تعتبر أسهل وأسرع الوسائل في الوقت الحالي، فكثير من الطلاب يرغبون في الاستعلام عن النتيجة بأقصى سرعة دون الانتظار لظهورها في المدارس الفنية، ويبحثون عن طريقة الاستعلام إلكترونيا.

ويمكن الحصول على النتيجة إلكترونيا بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى، هي دخول المستعلم إلى الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام.

natega.fany.emis.gov.eg

 

الخطوة الثانية، يبدأ المستعلم في كتابة الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب الذي يريد الاستعلام عنه.

الخطوة الثالثة، الضغط على كلمة الاستعلام أو ظهور النتيجة.

الخطوة الرابعة يظهر أمامك درجات الطالب الذي قمت بالاستعلام عنه.

 

 نتيجة الدبلومات الفنية 2020

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنه من المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020 مطلع الأسبوع المقبل، بعد مراجعتها وتدقيقها وتجهيز قائمة الأوائل، استعدادًا لإعلانها أول سبتمبر.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

وعقب النتيجة سيتم الإعلان عن فتح باب التقديم في الكليات والمعاهد الفنية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب الدبلومات الفنية، على أن يكون التقديم، عبر رابط بوابة التعليم الفني.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

في البداية قم بالانضمام إلى الرابط الخاص بـ"بوابة الحكومة المصرية".

ثم انقر على دليل القبول بالمعاهد والكليات.

وقم بتحديد المحافظة التي تتبع لها.

  وبعدها اختيار المعهد أو الكلية التي ترغب الانضمام بها.

إمكانية التحويل من معهد لآخر

جدير بالذكر أنه توجد إمكانية التحويل من معهد إلى آخر، ولكن بضرورة الالتزام بعدة شروط وتعليمات، بالإضافة إلى قيام الوزارة بطرح رقم للاطلاع عن كل شيء يتعلق بالتحويل، والتنسيق الخاص بالدبلومات الفنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز