الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلية.. فرحة بعودة صلاة الجمعة

جانب من صلاة الجمعة بمسجد مجمع الشهداء
جانب من صلاة الجمعة بمسجد مجمع الشهداء

حالة من الابتهاج والفرحة، سيطرت على جموع أهالي محافظة الإسماعيلية، عقب قرار عودة صلاة الجمعة في المساجد بعد توقف دام لأكثر من 5 أشهر كاملة، بالتزامن مع ظهور فيروس كورونا المستجد، فقد تزينت المساجد داخل المحافظة الصغيرة بالأنوار ومكبرات الصوت، ابتهاجا بعودة صلاة الجمعة، مؤكدة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والمحافظة على التباعد بين المصلين. كما حرصت مديرية أوقاف الإسماعيلية على تعقيم جميع المساجد بالمحافظة قبل الصلاة.



 

وتفقد الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، يرافقه فضيلة الشيخ السيد عطية مدير المتابعة بالمديرية، المساجد صباح اليوم الجمعة، استعداداً لفتحها امام المصلين لأداء شعائر صلاة الجمعة، ومتابعة التعليمات التي وضعها الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

كما تفقد عدداً من مساجد المحافظة، على رأسها مسجد أبو بكر الصديق أكبر مساجد المحافظة، كما تابع مع مديرى الإدارات الفرعية التجهيزات والإعدادات التي يقوم بها الأئمة والعمال لتهيئة المساجد لعمارها، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية صباح اليوم   وأعرب فضيلته ، عن سعادته الغامرة بما رآه من جهود مبذولة من كل منتسبى الأوقاف فى إعداد بيوت الله لاستقبال عمارها.

 

وطالب رواد المساجد أن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يحافظوا على أنفسهم وغيرهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، حتى تمر هذه الأزمة.