عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعم منظومة النظافة بمبلغ 480 مليون جنيه بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة واستمرار الدعم لمنظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة، التي قد حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة، من خلال تزويد جميع المراكز باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات، التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة، والارتقاء بمستوى النظافة، بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد، واستثمارها اقتصادياً، من خلال إعادة تدوير المخلفات.



 

وأشار محافظ البحيرة إلى أن ما تم إنفاقه، خلال العامين السابقين، يتجاوز ما تم خلال عقود طويلة للعمل على توفير بيئة نظيفة وآمنة والقضاء على تراكمات القمامة.

 

حيث بلغ حجم الإنفاق ودعم منظومة النظافة، خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن 480 مليون جنية منها شراء معدات نظافة جديدة لدعم منظومة النظافة بإجمالي عدد ٨٧ معدة نظافة جديده بقيمة ١٥٤ مليون جنيه عبارة ٢٩ سيارة مكبس ٢٠ طنا و٤ سيارات قلاب ٢٠ طنا وسيارة قلاب ١٢ طنا وعدد ١٢ سيارة قلاب ٥ أطنان و٣ لودر زاحف ولودر مفصلي وعدد ٤ مقطورات قلاب ٥ أطنان و٧ سيارات مجهزة بدالة وعدد ٨ مقطورات كسح و١٨ وحدة كنس شوارع، وكذا شراء عدد ٢٩٨٠ صندوق قمامة.

 

 

وكذا جهود المشاركة المجتمعية فى دعم منظومة النظافة بالمحافظة بمعدات بقيمة ٢٠ مليون جنيه، عبارة عن ٢ سيارات كسح وعدد ٢ لودر مفصلي وعدد ٤ سيارات نظافة حمولة ٥ أطنان وعدد ٢ عربة حمولة ٢٠ وبدال لشفط الأمطار وعدد ٢ طلمبة غاطسة ٦ بوصة كاملة بالمواتير وعدد ٢٠ صندوق قمامة صغير، ووحدة شفط أتربة و٢ سيارة ٤ طن وصناديق قمامة وأدوات نظافة.

 

بالإضافة إلى مصاريف الصيانة والتشغيل والأجور الخاصة بأعمال الجمع والنقل بمنظومة النظافة بمحافظة البحيرة بمراكز المحافظة الـ ١٥، والتي تقدر سنويًا بـ ١٣٧ مليون جنيه ما بين أجور عمال ومصاريف تشغيل وصيانة.

 

وأكد اللواء هشام آمنة استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري، واستمرار الدعم لتطوير المنظومة وتزويدها بأحدث المعدات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز