عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملحق العسكري لسفارة جنوب إفريقيا في موسكو يشيد بالعلاقات الجيدة والمثمِرة مع موسكو

 قال الملحق العسكري لسفارة جنوب إفريقيا في موسكو،إن تنفيذ برنامج تدريبي لقوات بلاده في روسيا من أجل حفظ السلام في القارة السمراء، مشيدا بالعلاقات الجيدة والمثمِرة مع موسكو .



وأضاف ماسيندا في حديث لـ "سبوتنيك"، أوردته قناة "روسيا اليوم"، أن التعاون بين جنوب إفريقيا وروسيا سيكون مساهمة فعلية في حملة "إسكات السلاح" التي أطلقها الاتحاد الإفريقي خلال شهر فبراير من العام الجاري الهادفة إلى إخماد النزاعات والحروب في القارة السمراء .

وشدد الجنرال ماسيندا على العلاقات الجيدة بين موسكو وبريتوريا لا سيما في مجال التدريب والتربية والتنمية، موضحا أنه تم إجراء محادثات بين الجانبين بشأن "إسكات السلاح" في إفريقيا وأنه في حال توفر فرصة تدريب على الأراضي الروسية، وهي ممكنة، لتعزيز مشروع "إسكات السلاح" فإنها "ستكون جيدة لنا".

وذكرت القناة أن تصريح المسؤول العسكري الجنوب إفريقي يأتي في سياق حديثه عن إمكانية تنفيذ برنامج تدريبي لجنود حفظ السلام الجنوب إفريقيين في روسيا، والذي سبق أن كشف السفير الروسي في بريتوريا إيليا روجاتشيف في شهر مارس الماضي مشاوراته بشأنه مع مسؤولي جنوب إفريقيا.

ويسعى الاتحاد الإفريقي بدعم دولي، بما فيه الروسي، إلى تطويق هذه الأزمات والنزاعات المسلحة في القارة الإفريقية ضمن حملة "إسكات السلاح" لتيسير عملية تنمية القارة وتسخير مواردها البشرية والطبيعية من أجل النهوض بشعوبها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز