عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معرض "أجساد غير مُروضة" للفنانة التشكيلية وئام المصري

يبدأ "جاليري مصر" بالزمالك موسمه الفني الجديد، بمعرض مهم ومميز للفنانة المتميزة "وئام المصري" ، المعرض تحت عنوان "أجساد غير مُروضه" الافتتاح يوم الأحد 6 سبتمبر2020 الساعة السابعة مساء ويستمر حتى 24 سبتمبر.



 

وفى مقدمة عن المعرض قالت الفنانة وئام المصري : "أتوق إلى الحرية والخلاص ، مشاعر كالعاصفة تعتريني ، تعصف بي. مدينتي تنهار وتُبني في لحظات ، شظايا من هنا وهناك ، الخلاص هنا ولكنها تضيق بي كلما اتسعت ، تفحلت وطغت حتى فرضت سطوتها على عالمي .. تمزقت أجسادهم وتناثرت لا منطقياً ، لأ وجود للقدوة بل تضاءلت لدرجة التلاشي، من يسن القيم والمثالية، لماذا نسعى للكمال ولا وجود له ،لماذا لا نتقبلنا كما نحن،  لا يتقبلنا العالم على ما نحن عليه".

 

من جانبه اشار الفنان محمد طلعت "مدير جاليرى مصر" على أهمية العرض المرتقب لما تمثله وئام المصري من شخصية فنية متفردة تميل دوماً إلى تناول قضايا ومفاهيم من الوقع تشتبك خلالها مع سياقات اجتماعية معاصرة، وتميز تجربتها الفنية بالجرأة والموهبة عند تحويل أفكارها ومشاعرها إلى مشاهد تصويرية قادرة على إستثارة المٌتلقي للتفاعل معها رويداً رويداً حتى يصير جزء منها.

 

 وعن الفنانة "وئام المصري" هى مدرس بكلية الفن والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، عُرضت أعمالها محلياً ودولياً في معارض ومهرجانات وبيناليات ومتاحف حول العالم مثل: البينالي الأول للكتاب بالمتحف القومي برومانيا (2018)، بيروت أرت فير (2018)، سمبوزيوم الأقصر الدولي في دورته العاشرة مصر (2017)، بينالي بكين الدولي الخامس للفنون المعاصرة عام 2012 (الصين).

 

كما شاركت في العديد من المعارض الفردية والجماعية بمصر والخارج وحصلت على أكثر من 25 جائزة ومنحة دراسية من مؤسسات مختلفة بمصر والخارج. أعمالها ضمن المقتنيات الخاصة لدى العديد من المؤسسات مثل: مكتبة الإسكندرية، متحف الفن المصري الحديث، المتحف الوطني القومي ببوخارست، ومقتنيات خاصة لدى أفراد بمصر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والإمارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز