الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: 50 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء في البحر الأحمر

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات إنقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 



اوضح شاكر في تصريحات اليوم، انه في نطاق قطاع البحر الأحمر والذي يبلغ عدد المشتركين به نحو (240 الف) مشترك ويضم نحو 12 مركزا وقرية تم خلال الفترة من يوليو2019 حتى يوليو 2020 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى نحو 50 مليون جنيه كخطة استثمارية وخطة طموحة حيث تم إحلال وتجديد:

110 متر موصلات جهد منخفض، 36943 كجم موصلات جهد متوسط، 15751 متر كابلات جهد منخفض، 43634 متر كابلات جهد متوسط، 424 عامود جهد متوسط.

8 محولات قدرات مختلفة، 10 أكشاك كاملة بالمحول، 7 موزع حلقي، 5 صندوق توزيع جهد منخفض، 1 كبينة ولوحة توزيع، 3 سكينة ثلاثية، 1 خلية جهد متوسط.

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار فقد تم تحرير عدد نحو 600محضر بقيمة تصل إلى نحو 2،3 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمد شاكر على الإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية. وشدد على اهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق. وأكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضًا على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.