عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرّف على موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020 من تنسيق كليات هذا العام

يبحث كثيرون عن  موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2020، وذلك لطلاب الدور الأول، حيث انطلقت المرحلة الأولى، السبت الماضي 22 أغسطس، ولمدة 5 أيام، وتنتهي اليوم الأربعاء، 26 أغسطس من الشهر ذاته، لتسجيل رغبات الطلاب.



الحد الأدنى لتنسيق 2020

وقد اتخذت وزارة التعليم العالي قرارًا، بأن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.60%، والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر، أي بنسبة 94.40%، والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الأولى من التنسيق، ستنتهي اليوم الأربعاء، والنتيجة من المتوقع أن تعلن خلال 3 أيام. وذلك قبل بداية المرحلة الثانية، التي ستبدأ السبت المقبل.

وأشار إلى أنه بعد ثلاثة أيام من انتهاء تقديم الرغبات في مرحلة التنسيق الأولى، سيتم إعلان نتيجة التنسيق، موضحًا أنه في نفس يوم إعلان نتيجة المرحلة الأولى يتم الإعلان عن مجموع الحد الأدنى للمرحلة الثانية وموعد بدئها.

من جانبه توجه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، بنصيحة لطلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة، بضرورة الإسراع بتسجيل الرغبات المعلنة للمرحلة الأولى، التي تنتهي اليوم الأربعاء.

لا مد للفترة المحددة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بالتنسيق

وناشد "عطا" الطلاب بسرعة تسجيل الرغبات، مؤكدًا أنه لا مد للفترة المحددة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بالتنسيق للعام الجامعي 2020.

يذكر أن مكتب التنسيق المركزي، التابع لوزارة التعليم العالي، الذي تستضيفه جامعة عين شمس، لأول مرة في تاريخها، يشهد إجراءات احترازية مشددة، وبوابات كاشفة عن المعادن، وكشفا حراريا على الطلاب، والتأكيد على ارتداء الكمامة قبل الدخول، حرصًا على سلامة الطلاب.

 

وبعد عرض موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020 فقد خصص مكتب التنسيق المركزي شبابيك خاصة بطلاب الشهادات المعادلة، وشبابيك خاصة بطلاب الثانوية العامة، لمنع التزاحم، فيما خصص المكتب استراحات وأماكن انتظار لأولياء الأمور، ووضع علامات إرشادية لوقوف الطلاب للتأكيد على التباعد الاجتماعي.

 

قد يهمك أيضا:

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز