عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافط البحر الأحمر: افتتاح مستشفى رأس غارب المركزي الجديد قريبًا

أكد محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي أنه سيتم قريباً تشغيل وافتتاح مستشفى رأس غارب المركزي الجديدة.



جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة راس غارب حيث تفقد مستشفى مدينة رأس غارب المركزي الجديد للوقوف على أخر الأعمال الإنشائية التي تتم بها والتأكد من انتظام سير الأعمال بها استعدادًا لافتتاحها رسميًا خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان لمحافظة البحر الأحمر أن المحافظ أكد، خلال جولته التفقدية، أن المستشفى ستدخل المنظومة الصحية لتكون صرحًا طبيًا عملاقًا ينضم لمستشفيات البحر الأحمر المركزية لكي تخدم أهالي مدينة رأس غارب .. مشيرًا إلى أن توقف الأعمال الإنشائية خلال جائحة فيروس "كورونا" حال دون الانتهاء من كافة الأعمال بها وافتتاحها.

وأكد جنفي ضرورة الاهتمام بالطاقم الطبي وتوفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة اللازمة التي تحتاجها المستشفى حتى تكون على جاهزة لاستقبال الحالات المرضية والطوارئ حين افتتاحها، مشددًا على سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية التي تجرى بالمستشفى حتي يتم تعويض الوقت الذي توقفت الأعمال به خلال جائحة "كورونا".

جدير بالذكر أن إنشاء مستشفى رأس غارب المركزي الجديد يجرى تحت إشراف جهاز التعمير بالمحافظة بتمويل من وزارة الصحة والإسكان، ويضم المبنى الرئيسي للمستشفى عدد 87 سريرًا ويتكون من أربعة طوابق وبدروم.

وتضم المستشفى وحدة عناية مركزية ورعاية مركزة ووحدة غسيل كلوي وغرفة عمليات وعناية مركزة للأطفال حديثي الولادة وحضانات وقسم أشعة ومناظير، ومشرحة مجهزة بالإضافة إلى مبنى للمولدات، وأماكن انتظار سيارات، وخزان للوقود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز