عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بنها تبحث التعاون مع نظيرتها كانتربري الإنجليزية

حلقة نقاشية عبر الانترنت
حلقة نقاشية عبر الانترنت

نظمت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع جامعة كانتربري البريطانية، وذلك في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وتكوين شراكات قوية مع الجامعات الدولية.



 

وشارك من جامعة بنها الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد يوسف مدير وحدة رعاية الطلاب الدوليين، وشارك عن جامعة كانتربري الدكتورة سوزان بلامر، ودكتور رانجيت اكوليكار.

 

وقال الدكتور حسين المغربي إن اللقاء بحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية، خاصة في مجال الطب والتمريض، وتم عقده عبر الإنترنت، نظرا للظروف الحالية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي إلى انه جارٍ وضع خطة عمل لتنفيذ برامج مشتركة للدراسات العليا بين كلية طب بنها وجامعة كانتربري، كما انه تم الاتفاق على تحديد مواعيد لقاءات قادمة لمناقشة برامج مرحلة البكالوريوس سواء في الطب أو التمريض.

 

وأكد الجيزاوي أن تطوير العلاقات الدولية مع جامعة بنها تساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعتين وتبادل الخبرات بين الجامعتين على مستوى تدريب أعضاء هيئة التدريس على النظم الجديدة التدريس وأساليب الامتحانات المبتكرة، وكذلك تفعيل نظام التبادل الطلابي بين الجامعتين.

 

يذكر أن جامعة كانتربري جنوب شرق إنجلترا تأسست في العام 1962 وتضم نحو 15000 طالب وطالبة ومعتمدة عام ٢٠٠٥ وتنقسم الجامعة إلى خمس كليات وهي كلية الآداب والإنسانيات، كلية الأعمال والإدارة، كلية التربية، كلية الصحة والرعاية الاجتماعية، وكلية العلوم الاجتماعية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز