عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كبير على برنامج المعلوماتية الطبية ببني سويف

شهد برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف إقبالا كبيرا من الطلاب، حيث توافد اليوم عشرات من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "علوم ورياضة”، للالتحاق ببرنامج المعلوماتية ضمن برامج الساعات المعتمدة.



 

 

وأشار الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة إلى أن برنامج المعلوماتية الطبيةMedical Informatics” Program”.

 

 

ومن البرامج المستحدثة والمتميزة بالجامعة يمنح درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات في المعلوماتية الطبية بالتعاون بين كليتي الحاسبات والمعلومات والطب البشري وذلك لإعداد خريج متميز وفعال في مجال المعلوماتية الطبية قادر على تزويد المجتمع بكفاءات علمية متخصصة ومؤهلة للمنافسة في سوق العمل ويستطيع إجراء بحوث عملية متميزة لخدمة المجتمع والمساهمة الفعالة في تقدمه.

 

 

وأضاف أن البرنامج يقبل خريجي الثانوية العامة شعبتي علمي علوم وعلمي رياضيات وما يعادل أي منهما، وتعتمد الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة (144) ساعة ويتم تدريب الطلاب عمليات داخل معامل كلية الطب والمستشفيات والمراكز الطبية كما يتيح البرنامج فرص تدريب ودراسة بعض المقررات للطلاب بجامعات أوربية، وكذا تدريب الطلاب عمليا على كيفية إجراء الأبحاث وتطوير التطبيقات الطبية المختلفة. 

 

وأوضح الدكتور حمدى عبدالسميع الأستاذ المساعد بالكلية ومنسق برنامج المعلوماتية الطبية، أن البرنامج يعِد خريجًا متميزًا لديه القدرة على فهم أساسيات المعلوماتية الطبية ومهارات إعداد البرامج الطبية الرقمية، واستخدام وتطوير التقنيات وأنظمة المعرفة الطبية، والقدرة على التعامل مع تطور التقنيات الطبية الرقمية والمنافسة في سوق العمل المصري والدولي.

 

ويؤهل برنامج المعلوماتية الطبية الخريجيين للعمل في  المؤسسات الطبية " المستشفيات، نظم الرعاية الصحية، المنظمات الحكومية الطبية ، ومنظمات الصحة العامة، شركات البرمجيات الطبية، مختبرات البحوث، التأمين الصحي، شركات المعلومات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز