عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يؤكد عمق العلاقات بين مصر وبيلاروسيا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عمق العلاقات التي تربط مصر وبيلاروسيا والتبادل المثمر في المجالات المختلفة، متمنيًا مزيد من التعاون البناء بين البلدين بمجال التعليم ومختلف المجالات.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد مجموعة من الطلاب أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة المسافرين إلى بيلاروسيا لمدة 10 أيام للمشاركة في عدد من الأنشطة المختلفة، بحضور دينيس ميليفسكي القائم بأعمال سفير بيلاروسيا في مصر .

وقال شوقي" إن اختيار الطلاب من أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة هذا العام للمشاركة في هذا البرنامج يأتي تقديرًا لتضحيات آبائهم تجاه وطننا، مشيرًا إلى أن برنامج الزيارة - الذي سيمتد خلال الفترة (16 - 25) سبتمبر المقبل - يتضمن زيارة المركز الوطني للتعليم والصحة ببيلاروسيا، والمشاركة في عدد من الأنشطة التثقيفية والتبادل الثقافي من خلال التعارف بين الأصدقاء البيلاروس والمصريين، وممارسة الأنشطة الفنية والترفيهية لإظهار مواهب الطلاب الفنية والإبداعية.

من جهته، عبر دينيس ميليفسكي القائم بأعمال سفير بيلاروسيا، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر في مجال التعليم يعد من أولويات بلاده، لافتًا إلى مدى تميز الطلاب المصريين برغبتهم في التعلم والتفوق. وبدورها، أكدت الدكتورة نرمين النعماني مستشار الوزير للعلاقات الدولية، أهمية التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة وخاصة في مجال التعليم، مشيرة إلى أن الخبرة التي سيكتسبها الطلاب ستؤثر عليهم بعد ذلك ثقافيًا وسلوكيًا. 

وقدم مجموعة من الطلاب الذين شاركوا في فعاليات العام الماضي عرضًا حول الأنشطة التي تتم خلال فترة المعسكر والتعريف بأهم معالم دولة بيلاروسيا، والتأكيد على الاستفادة التي حصلوا عليها بعد الزيارة.

يشار إلى أن مصر تشارك للعام الثاني على التوالي بوفد مكون من 18 طالبا وطالبة هذا العام، بعد النجاح الذي تحقق العام الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز