عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرواتيا تعيد فرض بعض الإجراءات التقييدية بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا

أعلنت الحكومة الكرواتية، اليوم الأحد، إعادة فرض بعض الإجراءات التقييدية لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد أن سجلت البلاد ارتفاعاً حاداً في الحالات الجديدة خلال الآونة الأخيرة.



 

وذكرت وكالة أنباء "هينا" الكرواتية، أن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بداية من غد الاثنين وستستمر لمدة 14 يومًا على الأقل؛ وبموجبها، سوف تستقبل المقاهي والحانات الزوار في مناطقها المفتوحة فقط، فيما سوف تُطبق بعض القيود على زوار حفلات الزفاف.

يُذكر أنه في أعقاب الزيادة في الحالات الجديدة بكرواتيا، قررت عدد من الدول إدراج كرواتيا في قائمة السفر الحمراء الخاصة بها، مما أثر مؤخراً على عدد السياح الأجانب وقلل من توقعات البلاد لموسم سياحي جيد.

السياحة هي أهم قطاع في كرواتيا؛ حيث تدر أكثر من 20٪ من اقتصاد البلاد، التي قد فتحت حدودها أمام السياح في الأول من يوليو الماضي لتبلغ عن عدد كبير من الزوار في الفترة الأخيرة، قبل أن تسجل قفزة قياسية في عدد المصابين حديثًا. كان فريق الاستجابة الوطني لمكافحة كورونا قد أعلن، أمس السبت، تسجيل 306 حالات إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع عدد الحالات النشطة في كرواتيا إلى 2052 حالة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز