عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الديربي 120.. قمة التناقضات والأحلام

الزمالك ضد الأهلي.. كارتيرون وضع"خطة العبور" وفايلر يراوغ بالسنغالي

صورة أرشيفية من لقاء القطبين
صورة أرشيفية من لقاء القطبين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المُستديرة، صوب استاد القاهرة الدولي، في التاسعة من مساء اليوم، السبت، لمُتابعة مباراة الزمالك ضد الأهلي، ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين، من مسابقة الدوري الممتاز، والتي يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيبها مُنفردًا بـ56 نقطة، فيما يليه أبناء ميت عُقبة بفارق 17 نقطة.



 

يدخل لاعبو القطبان لقاء الزمالك ضد الأهلي، بطموحات وأهداف مُختلفة ومُتباينة، في مواجهة اعتاد أنصار المُعسكرين، بأن تكون خارج التوقعات كعادتها دائمًا.

 

عشاق قلعة الجزيرة يُمنون النفس، بأن تنتهي المُباراة بأي نتيجة دون الخسارة، حتى لا تؤثر على مسيرة فريقهم المُظفرة محليًا، وقبل المُنعطف الأخير والحاسم، من عمر بطولة دوري الأبطال الإفريقي، والتي انتقلوا إلى دروها نصف النهائي، رفقة الغريم التقليدي.

كارتيرون يقود الحلم الأبيض للفوز بديربي القمة

فيما ينتظر مُحبو مدرسة الفن والهندسة، استمرار التفوق الأبيض في الدريبات الخاصة، التي تجمع الزمالك ضد الأهلي، بعد حسمهم لآخر اللقاءات الفعلية، بانتزاع كأس السوبر المحلي، في مباراة شهدت تسيدها المارد الأحمر، بيد أن النتيجة حُسمت لصالح الأبيض في النهاية - بضربات الجزاء الترجيحية - في القمة التي شهدها ملعب محمد بن زايد، بالإمارات العربية المُتحدة، شهر فبراير من العام الجاري.

 

ودفعت جماهير الأهلي، فاتورة توقف المُسابقة الكروية والنشاط الرياضي بسبب جائحة الكورونا، في وقت كانت فيه أسهم المارد الأحمر وحظوظه، هي الأوفر لتحقيق فوز مُريح ومؤكد على غريمه التقليدي، لتتبدل الأحوال بعد استئنافها، بعدد من الضربات الموجعة، التي تلقتها القلعة الحمراء، برحيل أبرز عناصرها – رمضان صبحي-  قبل أن تزداد الصورة قتامة، بلعنة الإصابات التي لم تبارح الفريق خلال الموسمين الماضيين، والتي ضمت لقائمتها محمود متولي، حسين الشحات، سعد سمير، محمد محمود، أحمد الشيخ، علاوة على غياب كهرباء للإيقاف، وصالح جمعة لأسباب فنية.

 

ويسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، في المواجهة التي تجمع الزمالك ضد الأهلي - ناديه السابق - والذي رحل عن صفوفه بصورة غير لائقة أواخر عام 2018، بعد خسارته للقب دوري الأبطال الإفريقي، بثلاثية دون رد أمام الترجي التونسي، ثم وداعه المبكر لمنافسات البطولة العربية، على يد الوصل "الضعيف"، بالتعادل ذهابًا وإيابًا، ليصعد الفريق الإماراتي، مُستفيدًا من قاعدة الهدف خارج الديار.

 

وأعلن مدربا الفريقان تشكيلتهما التي سيخوضان بها مباراة الزمالك ضد الأهلي، في ديربي القمة 120، والتي يشهدها ملعب استاد القاهرة الدولي، وتنطلق ضربة بدايتها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، السبت.

تشكيلة فايلر لمباراة الزمالك ضد الأهلي

ويبدأ السويسري رينيه فايلر مباراة الزمالك ضد الأهلي، بتشكيلة ضمت محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعي الدفاعي علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، فيما يدفع بالخماسي أليو ديانج، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، جونيور أجايي في منطقة المناورات، وللهجوم السنغالي أليو بادجي مُنفردًا.

تشكيلة كارتيرون لمباراة الزمالك ضد الأهلي

في المُقابل يخوض الفرنسي باتريس كارتيرون لقاء الزمالك ضد الأهلي، مُعتمدًا على طريقة 1/3/2/4، بتشكيلته المثالية التي تضم محمد أبو جبل في حراسة العرين، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي، وللوسط طارق حامد، والتونسي فرجاني ساسي، ومن أمامه ثلاثي الهجوم المُتأخر أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي، ثم مصطفى محمد في منطقة العمليات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز