عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبنى عبد العزيز تكشف لـ"لبوابة روزاليوسف" كواليس الأيام الأخيرة مع شويكار

صوتها يشير لمحاولتها إلى ألا يفلت منها زمام القول: "الست كانت زي الفل"، تقول الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز، كاظمة غيظها ولكن النبرة تخبر كل شيء: "قعدنا ساعتين على التليفون نضحك ونتحاكى ونقول نكت ومكانش فيها حاجة خالص.. حرام".



 

 

"بوابة روزاليوسف"، حاورت الفنانة القديرة لبنى عبدالعزيز فكشفت لنا كواليس الأيام الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة شويكار: "أخر مكالمة والله كانت مفيش من أسبوع قبل أن تتوفى والمكالمة كان مدتها ساعتين قعدنا نتكلم نضحك على التليفون ومكانش فيها جنس حاجة"، تقول، الفنانة القدير لبنى عبدالعزيز، وتضيف: "الست اشتكت من مغص وكان بدلا من أن يتم أخذها إلى العمليات مباشرة، ولكن تم تشخيصها بشكل خاطئ في المستشفى وظلت يومين بهذا التشخيص الخاطئ حتى انفجرت المرارة، وأنا حقيقي صاخبة على الطريقة التي يتم التعامل بها في المستشفيات، فبدلا من أن يتم الكشف فورا وإجراء العملية، تظل بالساعات خارج العمليات لتحصيل بيانا وأموال".

 

 

حاولت الفنانة القدير ترويض غضبها ولا تستطيع رفع صوتها أكثر من درجة الهمس المعروفة عنها: "آلامي كبيرة جدا لخسارة شويكار ليس فقط لأنها غالية عليّ وهذا شيء مهم ولكن أيضا هذا يحدث لكل الناس وحصل لي أنا شخصيا وشويكار بنفسها قالت لابنتها أنا إذا دخلت المستشفى مش هطلع منها.. شويكار خسارة كبيرة وتراث كبير لنا (وميصحش اللي بيحصل لينا كدا)".

 

 

 

 

 

نهاية صداقة غير عادية لبنى عبدالعزيز تحيط حياتها الخاصة بأسوار عالية لم يقفز من فوقها سوى شويكار، منحتها لبنى لشويكار هذا الاستثناء.

 

 

وقال في حديثها مع بوابة روزاليوسف، إنها لم تصنع صداقات وطيدة ولا تسمح لأحد باقتحام دائرتها على مدار مسيرتها الفنية، ولكن تغيرت القواعد مع شويكار: "في الوقع لم يكن لدي علاقات كثيرة في أيام العمل، باستثناء مدام شويكار اللي كانت تتقرب لي -أما الآن الصداقات صارت أكثر- ولكن شويكار هي الوحيدة التي اقتحمت عزلتي وهي الوحيدة التي حاولت أن تصادقني وأحببنا بعضنا وكنا مقربين جدا، ولم يكن هناك أحد بهذه الدرجة من قرب شويكار لي".

 

 

تنتهي لبنى عبدالعزيز من تصوير مشاهدها وتنزوي فى غرفتها وترفض أن تحادث أحدا، إلى أن اقتحمت شويكار غرفتها وعالمها الخاص.

 

 

وقالت "ست الهوانم" لبنى عبدالعزيز، كما كانت تلقبها شويكار: "كنت دائما أدخل غرفتي بعد الانتهاء من تصوير مشاهدي، لا أحد يكلمني ولا أكلم أحد، وحينها كان البعض يرسم فكرة عني أنني أتعالى ولا أحد يقرب لي، ولكن لم يحاول أحد التقرب لي سوى غير مدام شويكار، فكانت تطرق الباب وتدخل وتحضر لي فنجال قهوة وتقرأ لي الفنجال وتغني لي وتقول لي نكات وكسرت الستار الحديدي بالنسبة لي وأصبحنا أصحاب وحبايب، وكنت أحب العمل معها وأبحث لها على أعمال وكانت قريبة من قلبي وست طيبة جدا وبحبها جدا وفيها كل حاجة جميلة وموهوبة وبها كل الصفات اللي تحب".

 

 

 

 

المرارة حديث مفعم بالمرارة والشعور بالغضب ارتسم على شفتيها بعد دقائق من الغوص في ذكريات رسمت صورة كاملة واضحة تلخص صداقتهما: "(يعني ايه يسيبولها المرارة يومين لغاية ما تنفجر.. الست مكانش فيها أي حاجة كانت زي الفل.. في البلاد الأخرى يتم علاج المرضى أولا ثم تحصيل الأموال والبيانات).

 

 

ورمت الفنانة القديرة بالكرة في ملعب المستشفى: "أنا شايفة خسارة مدام شويكار في رقبة المسشتفى والدكاترة والموظفين وكل اللي موجودين، لأن المرارة كان من الممكن إزالتها في وقت دخولها المستشفى وتدخل العمليات مباشرة ومن ثم يأخذوا الأوراق والأموال.. هي هتهرب.. هتجنن إنها غلطة من أطباء قعدوا سنين يدرسوا عشان ينقذوا روح بن آدم بعد حلفهم اليمين أن حياتهم مكرسة لإنقاذ روح بني آدم".

 

 

غيوبة ما أصاب شويكار من مصيبة، قد أصاب لبنى عبد العزيز مثلها، تسرد الفنانة القديرة ما جرى لها: "ما حدث مع شويكار، حدث معي أيضا.. أنا دخلت مستشفى مؤخرا بعد إصابتي بغيبوبة السكر، وبدلا من تخفيض السكر، ظل الأطباء طوال خمس ساعات يأخذوا بيانات وأرواق وأقوال وتواريخ وفلوس وتوضيب غرفة، وفي حال كانت الغيبوبة أكثر قليلا (كنت مطلعتش منها وهما قاعدين لسة يكتبوا أوراق ويدوروا على دكتور) ".

 

 

رأينا الفنانة الفديرة لبنى عبد العزيز تحتفظ بصورة للرئيس السيسي في برواز بمنزلها، ووجهت له رسالة شكر تقول فيها : "أشكر الجيش والرئيس السيسي لأنه يحافظ على كياننا.. لا يهم الغلاء المهم أنه محافظ على الكيان ولسنا مشردين مثل الدول الأخرى".

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز