عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القمة 120 | موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم والقنوات الناقلة في القمة

ننشر موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم والقنوات الناقلة في القمة حيث تأتي المباراة ضمن ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يخوضها كل فريق بدافع الفوز لأسباب مختلفة.



 

موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم 

 

 في التاسعة من مساء اليوم، السبت، تتجه أنظار ملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

 

هدف كل فريق من المباراة

 فالأهلي يسعى للثأر بعد هزيمته من الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية في السوبر المحلي، الذي أُقيم خلال فبراير الماضي بالإمارات، ويرغب الأهلي أيضًا في الفوز من أجل قطع خطوة كبيرة نحو حسم بطولة الدوري المُفضلة له.

 

 

فيما يهدف الزمالك للفوز من أجل إحياء الفرص الصعبة نحو الفوز بلقب الدوري، وتأكيد تفوقه على الأهلي بعد التتويج بالسوبر الأخير على حساب الأحمر، ويعلم كل فريق أن الفوز الليلة بمثابة بطولة خاصة تُضاف إلى دولاب بطولاته، لذا ستكون قمة الليلة مُشتعلة وساخنة بين قطبي الكرة المصرية، ويُدير قمة اليوم الحكم الكرواتي، ايڤان بيبك.

 

 

 موقف الفريقين بالجدول

الأهلي يدخل القمة مُتربعًا على جدول المسابقة برصيد 56 نقطة، فيما يأتي الزمالك ثانيًا بـ39 نقطة.

 

 

القنوات الناقلة مباراة الأهلي والزمالك

تنقل قناتا أون تايم سبورت 1 وأون تايم سبورت 2 مباراة الأهلي والزمالك الليلة في الدوري، مع وجود استوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها.

 

 

 معلقو المباراة

 ويعلق على المباراة 4 معلقين، هم: مدحت شلبي وبلال علام وأيمن الكاشف وحاتم بطيشة.

 

لعنة الإصابات تصعِّب المباراة على الأهلي

في الأهلي، تبدو الظروف صعبة للغاية، بسبب لعنة الغيابات التي فرضت نفسها على سطح الأحداث الكروية الحمراء، فقد واجه الفريق "هوجة" غيابات بالجملة، يأتي في مقدمتهم: محمود متولي الذي أُصيب في مباراة أسوان الأخيرة بقطع في الرباط الصليبي، ومعه أحمد الشيخ الذي أُصيب في الكاحل خلال المباراة ذاتها، بجانب المُصابين: محمد محمود وكريم نيدفيد وحسين الشحات- الذي أجرى جراحة "فتاق" قبل عدة أشهر- بجانب إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا"، ورحيل رمضان صبحي، فيما أعلن الجهاز الفني جاهزية الأنجولي جيرالدو للمباراة.

 

مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها فايلر في اللقاء

ويعول السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، في مباراة الليلة، على نفس الأوراق الرابحة، ويأتي في مقدمتها وليد سليمان وعلي معلول وديانج والسولية وقفشة، ومعهم أليو بادجي الذي بدأ يدخل فورمة المباريات الفترة الماضية.

 

الزمالك ينهي التدريب ويتوجه إلى المعسكر

 

أما في الزمالك، فاختتم الفريق الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريباته الأخيرة على ملعبه، في التاسعة من صباح أمس، الجمعة، ثم توجه الفريق إلى دخول معسكره المغلق بالتجمع الخامس، استعدادا لخوض الديربي، وركز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، خلال المران الأخير، على بعض الجُمل التكتيكية التي يرغب في تنفيذها خلال لقاء القمة، مع التأكيد على غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي، والعمل على ترابط خطوط الفريق الأبيض طوال المباراة، مع التأكيد على ضرورة التركيز الشديد حتى صافرة الحكم، الذي حذر كارتيرون، اللاعبين، من الاحتكاك معه بأي شكل خلال سير اللقاء، والتركيز في المباراة فقط لتحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير البيضاء.

 

تشكيل الأهلي والزمالك المتوقع

من المتوقع أن يبدأ الأهلي لقاء اليوم بـ: محمد الشناوي، علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، جيرالدو، جونيور أجايي، محمد مجدي «قفشة»، مروان محسن.

 

اقرأ أيضا..

تعرف على معلقي مباراة القمة 120 بين الأهلي والزمالك... بينهم شلبي والكاشف

بينما من المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل، محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، حازم إمام، طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد «زيزو»، أشرف بن شرقي، يوسف إبراهيم «أوباما»، مصطفى محمد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز