عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«بلبع» تنفى إشاعة وفاة 14 حالة بسبب نقص الأكسجين بمستشفى صدر بدمنهور

نفت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بادعاء وفاة 14 حالة مساء الجمعة، بسبب انتهاء مخزون الأكسجين بمستشفى الصدر بدمنهور، مؤكدة توافر الأكسحين بالمستشفى لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.



 

ونشرت نائب محافظ البحيرة، بيانًا عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك، أكدت فيه أنه عقب تلقي المحافظة بلاغًا عن عدم توفر أكسجين لمرضى فيروس كورونا المستجد داخل مستشفى الصدر بدمنهور، وبعد ما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ادعاء عن وفاة 14 حالة اليوم، بسبب انتهاء مخزون الأكسجين بالمستشفى، انتقلت الدكتورة نهال بلبع على الفور لمستشفى صدر دمنهور وقامت بالكشف عن عدد 2 تانك أكسجين سعة 3000 لتر لكل تانك، وتبين امتلاؤها بنسبة 95% و93%، بالإضافة لعدد 180 أسطوانة أكسجين سعة 5 لترات الواحدة 63 تبادلي مع التانك، والباقي موزع بالغرف والعنابر، الأمر الذي يجعل الادعاء مستحيل التصديق، علمًا بأن تاريخ توريد الأسطوانات كان بالأمس القريب مساءً.

 

وأكدت نائب المحافظ، أنه تم التواصل مع طبيب العناية المركزة الذي أفاد بأنه لم ير ولم يشهد أي نقص أو انتهاء للأكسجين كما هو الادعاء، وأن حالات الوفاة أمس لم تتعد 3 حالات منذ فجر الساعة 12 بعد منتصف الليل، وأن الأسباب كانت تدهور بحالة الالتهاب الرئوي وحالة جلطة بالرئة.

 

وأوضحت نائب المحافظ أنه تم الالتقاء بالمواطنين أقارب ومرافقي الحالات المصابة، وطمأنتهم، وتوضيح حالة كل مريض على حدة، والسماح لبعض منهم بالزيارة عن بعد.

 

وطالبت نائب المحافظ، بتحري الدقة عند النشر والرفق بأطباء مديرية الصحة بالبحيرة الأعزاء الكرام وأطباء مصر جميعًا، قائلة: "الفيروس لعين ومتحور، وليس له تشخيص واضح ثابت ولا علاج فوري أو محدد، ولا حتى مصل واقٍ، لذلك لا بد أن نتكاتف جميعًا ونلتزم بالإجراءات الاحترازية ولا نتهاون بهذا الفيروس".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز