عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل النواب: مصر لها دورها المحوري والرئيسي في الوصول لحل سياسي للأزمة الليبية

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

رحب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي لحزب الوفد، بوقف العمليات العسكرية في ليبيا والتصريحات الصادرة من فائز السراج رئيس حكومة الوفاق، والمستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، للعمل  على وجود حل سياسي في ليبيا، مؤكدًا أن مصر كان لها دورها المحوري والرئيسي في الوصول لحل سياسي للأزمة الليبية.



 

وأوضح وهدان في بيان له، أن خروج المحتل التركي، والميليشيات  الإرهابية المسلحة الخاضعة لحكومة الوفاق سيكون ثمار الحل السياسي، كما سيحقن دماء الليبيين، ويحافظ على الثروة الليبية من أطماع أردوغان، مؤكدا أن الحل السياسي في ليبيا المخرج الوحيد للأزمة الليبية.

 

وأشار "وكيل النواب" إلى أن توازن القوى، الذي فرضته مصر بقيادة الرئيس السيسي، أوقف أطماع أردوغان وفرض الحل السياسي بالقوة، مضيفا لأنه لولا الوقفة الحاسمة لمصر لتمادى أردوغان في طمعه، وفي انتهاك الأراضي الليبية.

 

 

 

وطالب "وكيل النواب" جميع السياسيين والشركاء في ليبيا، باستثمار  الحل السياسي، ووقف إطلاق النار من أجل أن تعود ليبيا موحدة وقوية تملك ثروتها وتحافظ عليها، مضيفا أن تحقيق الاستقرار في ليبيا هو أمن قومي مصري ويحافظ على الحدود الغربية لمصر.

 

وشدد "وهدان" على ضرورة أن يقف أبناء القبائل لدعم هذه المبادرة والتخلي عن المكاسب الشخصية الضيقة، والنظر إلى شعب ليبيا ومستقبلها، ويجتمعون لعمل خارطة طريق لبناء وإعمار ليبيا وبناء مؤسساتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز