عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رادارات منظومة «S-400» ترصد مقاتلات الشبح «F-35» الأمريكية

تمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية «S-400 Triumph» المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية، في غرب سوريا، من اعتراض مقاتلات بريطانية من طراز «F-35» الشبح الأمريكية الصنع، أثناء توجهها إلى قاعدة أكروتيري الجوية في قبرص.



 

وقال موقع «avia pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: إن منظومات «S-400» الموجودة على أراضي القاعدة الجوية العسكرية الروسية «حميميم» تقع على بعد 280 كيلومترًا فقط من القاعدة الجوية لسلاح الجو الملكي لبريطانيا العظمى، حيث هبطت الطائرات المقاتلة البريطانية، مع مراعاة حقيقة أن الأخيرة حلقت على ارتفاع عدة كيلومترات.

 

اكتشفت منظومة الصواريخ الروسية «S-400 Triumph» اقترابها بحوالي 30-40 كيلومترًا، قبل الاقتراب من القاعدة الجوية العسكرية البريطانية.

 

ونظرًا للقدرة على تتبع الأهداف الديناميكية الهوائية بشكل سلبي، ربما لم يعرف طيارو المقاتلات البريطانية من طراز F-35 على الإطلاق أنهم كانوا تحت رقابة رادارات المنظومات بعيدة المدى الروسية، ومع ذلك، فإن الأهم من ذلك هو حقيقة أنه في مثل هذه المسافات، فإن المنظومة الروسية «S-400 Triumph» يمكن أيضًا استخدامها في عمليات الإطلاق الإلكترونية للصواريخ المضادة للطائرات، ما يشير إلى حقيقة أن روسيا قد اختبرت هذه المنظومة منذ فترة طويلة على مقاتلات الجيل الخامس، ولهذا السبب يؤكد الجيش الروسي أنها أنظمة الدفاع الجوي الأكثر تقدمًا في العالم.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز