عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الدولة للإعلام: مبادرة "خبر في صورة" تستهدف تعزيز التفاعل بين مؤسسات الدولة والمواطنين

أكدت وزارة الدولة للإعلام أن مبادرة "خبر في صورة" التي أطلقتها الوزارة للموهوبين في مجال التصوير الصحفي والتقاط الأخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ تستهدف تعزيز التفاعل بين جميع مؤسسات الدولة والمواطنين ورفع درجة الثقة بينهما.



 

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة، - أن المبادرة تستند إلى رؤية مصر ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة، عن طريق جمع الصور التي يلتقطها الشباب للتطورات التنموية الملموسة في الدولة في مختلف مناحي الحياة.

وعلى المستوى الإعلامي، أشارت الوزارة إلى أن المبادرة تستهدف تنويع مصادر الأخبار والصور الصحفية من خلال مشاركة المواطنين، وتحقيق المزيد من الشفافية وحرية الصحافة، فضلاً عن تقليص الفجوة بين الإعلام الجديد والإعلام التقليدي عبر إشراك المواطنين وإبراز إبداعاتهم.

كان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، قد أطلق مبادرة "خبر في صورة" أول أمس الأربعاء بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير، مرحباً بمشاركة المواطنين من كافة أنحاء البلاد وخاصة المناطق الحدودية، لتسليط الضوء على مشروعات التنمية المستدامة في مجالات البيئة والسياحة والاقتصاد الأخضر والمدن الذكية وتطوير العشوائيات والقرى.

وأفادت الوزارة بأنه سيتم تقييم الصور من قبل لجنة تحكيم متخصصة في فنون التصوير الصحفي، يترأسها المصور عبدالوهاب السهيتي، كبير مصوري "الأهرام"، وتضم كلا من حسام دياب من أهم المصورين الصحفيين المصريين، ومجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين ورئيس قسم التصوير بجريدة "الشروق"، على أن يتم اختيار أفضل ٥ صور في بداية كل شهر ليتم نشرها عبر الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنح أصحابها شهادة تقدير، كما سيسمح للمؤسسات الصحفية نشر تلك الصور، وفي نهاية العام ستقوم الوزارة بعمل معرض لأفضل الأعمال المقدمة.

ويتم استقبال الصور على البريد الإلكتروني [email protected]، كما نشرت وزارة الدولة للإعلام البريد الإلكتروني [email protected] للتواصل معها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز