عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يعملون في 2725 منشأة

القوى العاملة: صرف 699 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ369 ألف عامل

كشف وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت 699 مليونًا و100 ألف جنيه، استفاد منها 368 ألفًا و968 عاملًا، يعملون في 2725 منشأ، وذلك حتى نهاية يونيو 2020.



 

 

ووافق المجلس على صرف دفعة ثانية من إعانات الطوارئ، للعاملين بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، من خلال إقرار يتم اعتماده من مراقب حسابات المنشأة بعدم استفادة الشركة من المبادرات الصادرة سواء من البنك المركزي المصري أو من وزارة المالية أو أي مبادرات أخرى، صادرة للحد من آثار فيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن تمويل أجور ومرتبات العاملين بالشركة، مع اعتماد الإقرار من كل من مراقب حسابات المنشأة والاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

 

وناقش المجلس في اجتماعه الأوضاع المالية للصندوق، وتطور الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت، وذلك وفقا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الإعانات، التي تحددها بواقع 100% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا.

 

 

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي يرأسهُ وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم.

 

 

 يذكر أن صندوق إعانات الطوارئ يتبع وزارة القوى العاملة أنشأته الحكومة عام 2002، والهدف منه صرف مساعدات للعمال الذين تتوقف شركاتهم عن العمل، وتقديم إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأة التي يتم إغلاقها كليًا أو جزئيًا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين في السجلات لدى التأمينات الاجتماعية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز