عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 300 مليون جنيه إنشاء 3 مدن جامعية جديدة بجامعة طنطا

أعلن الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن تنفيذ مشروع إنشاء مدن جامعية جديدة بجامعة طنطا بتكلفة إجمالية قدرها 300 مليون جنيه.



جاء ذلك في أعقاب الزيارة التفقدية، اليوم الاثنين، للمشروع بسبرباى، والتي رافقه خلالها الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب .

وأكد عتمان، حرص الجامعة بقيادة الدكتور مجدي سبع على التطوير المستمر في كافة المجالات بما يدعم توجهات الدولة المصرية، بما في ذلك تطوير الخدمات الطلابية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وإتاحة الفرصة لغير القادرين علي استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأوضح نائب رئيس جامعة طنطا، أن المشروع يضم إنشاء 3 مدن جامعية جديدة تقع على مساحة 3 آلاف متر بطاقة استيعابية 2000 طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء منها في مواعيدها المحددة، حيث أكد على الانتهاء من المدينة الجامعية الأولى خلال العام الحالي، والانتهاء من المدينة الثانية والثالثة خلال 18 شهرا من الآن.

وفي سياق متصل .. أعلن الدكتور عماد عتمان، عن تعلية المبنى الرئيسي بكلية الهندسة بتكلفة 130 مليون جنيه، وذلك بإضافة 3 أدوار جديدة لخدمة العملية التعليمية والبحثية.

وأوضح عتمان، أنه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع بما يضمن دخوله الخدمة نهاية العام الحالى، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل 3 أدوار جديدة تضم 56 فصلا دراسيا، و 24 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، الي جانب 4 مدرجات وصالات للرسم الهندسي و 6 مصاعد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز