الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآن.. موعد مباراة الأهلي اليوم ضد أسوان والقنوات الناقلة لها وموقف الفريقين بالجدول

ننشر تفاصيل موعد مباراة الأهلي اليوم ضد أسوان والقنوات الناقلة لها وموقف الفريقين بالجدول فهي المباراة التي يتطلع فيها المارد الأحمر لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله في الجولة الماضية، يوم الجمعة الماضي، وهو التعادل الذي أوقف انتصارات الأحمر وجمّد رصيد الفريق عند 53 نقطة، لكنه ما زال يحتل قمة الدوري بفارق 18 نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.



موعد مباراة الأهلي اليوم ضد أسوان

يلتقي فريق الأهلي في الثامنة من مساء اليوم الاثنين، نظيره أسوان على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز، و

حكام مباراة الأهلي اليوم

من المقرر أن يقوم بتحكيم المباراة طارق مجدي حكم ساحة، وأحمد صلاح ومحمد عزازي مساعدين، ومحمد عبد العزيز حكما رابعا، ومحمد الصباحي حكم فيديو، ومصطفى عثمان مساعد حكم فيديو.

 

القنوات الناقلة مباراة الأهلي وأسوان

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي وأسوان اليوم، باستاد القاهرة، مع وجود استوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها.

 

ويتطلع المدرب السويسري لتحقيق الفوز الليلة رغم فارق الإمكانيات وترتيب الفريقين في جدول المسابقة، لكن سيناريو مباراة الإنتاج الحربي سيكون حاضرًا أمام الأهلي ولاعبيه اليوم، فقد كانت كل الدلائل تُشير إلى أن الإنتاج سيكون "لقمة سائغة" أمام الأهلي، لكن الأخير واجه خصمًا شرسًا وتعادل معه الأهلي بصعوبة بالغة، لذا طالب فايلر لاعبي الفريق بضرورة التركيز وعدم الاستهانة بالمنافس اليوم، وحصد النقاط الثلاثة من أجل مواصلة رحلة الفوز باللقب رقم 42، والاستعداد بشكل جيد للمباراة المرتقبة أمام الزمالك يوم السبت المقبل في الجولة الـ21 للدوري الممتاز.

عودة ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ

ويستعيد الأهلي في مباراة الليلة، كلًا من ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ، بعد تماثلهما للشفاء، من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا ويعول المدير الفني للأهلي على خبرات لاعبيه أمثال علي معلول وأجايي وعمرو السولية وديانج ومحمود متولي ومحمد هاني وجيرالدو، ومن خلفهم الحارس المُتميّز محمد الشناوي.

 

على الجانب الآخر، يدخل فريق أسوان تحت القيادة الفنية لأحمد كشري، اختباره الثالث مع المدير الفني الجديد، طامحًا إلى انتزاع نقطة ثمينة من المارد الأحمر، لدعم موقفه في جدول مسابقة الدوري العام، بعد الإخفاق أمام مصر المقاصة والخسارة بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل مع نادي مصر في الجولة الأخيرة، كما حرص اللواء أحمد سليمان، رئيس نادي أسوان، على التواجد في القاهرة قبل المباراة بـ48 ساعة، لدعم ومساندة الفريق في اختباره الصعب.

غياب محمد رزق وسولمون

ويعاني أسوان من غياب أكثر من لاعب مؤثر بسبب الإصابات أو الإيقاف، حيث تأكد غياب محمد رزق، لاعب وسط الفريق عن لقاء الأهلي، وأكد الدكتور محمد عبد الغفار رئيس الجهاز الطبي بأسوان، أن اللاعب تعرض للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة أسوان ونادي مصر، وتقرر غياب رزق لمدة أسبوعين، وأضاف عبد الغفار، أن سولمون منساه لاعب الفريق، الذي تعرض للطرد خلال نفس المباراة لادعاء الإصابة، يعاني من شد في السمانة، ويغيب على أثره 3 أيام بالإضافة إلى غيابه عن مباراة الأهلي بعد تعرضه للطرد.

 

ويواصل فادي فريد مهاجم أسوان، وهداف الفريق، الغياب عن المباريات بعد تعرضه لشد في الخلفية خلال المباراة الأولى التي جمعت أسوان والمقاصة، وانتهت بفوز الفريق الفيومي بهدفين مقابل هدف.

موقف الفريقين بجدول المسابقة

يتصدر الأهلي جدول المسابقة برصيد 53 نقطة، من الفوز في 13 لقاء والتعادل في لقاءين، وسجل مهاجموه 49 هدفا، واستقبلت شباكه خمسة أهداف فقط.

 

بينما يحتل أسوان المركز الـ13 في مسابقة الدوري العام برصيد 19 نقطة، حصدها أبناء الجنوب بعد 19 مباراة، حيث فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في 7 وخسروا 8 أخرى، وسجل لاعبو أسوان 21 هدفًا واستقبلت شباكهم 31 هدفا.

 

قائمة الأهلي

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: ‏ محمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان محسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وعلي ‏لطفي وأليو ديانج ومحمد الشناوي وعمرو السولية وأليو بادجي ومحمد مجدي «أفشة» وعلي معلول ‏وأحمد الشيخ ومحمود وحيد وأحمد فتحي وجونيور أجايي وجيرالدو ومحمد هاني وعربي بدر ‏ومصطفى شوبير.‏

 

تشكيل الأهلي المتوقع اليوم

محمد الشناوي، علي معلول، أيمن أشرف، محمود متولي، محمد هاني، عمرو السولية، أليو ديانج، جيرالدو، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي، مروان محسن.

 

اقرأ أيضا:

غياب مروان وربيعة عن الأهلي.. التشكيل المتوقع للأحمر لمواجهة أسوان