عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكلفا جميع الأجهزة المعنية بالتعامل مع الحادث

بالصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد العقارين المنهارين بالجمرك

قام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، بتفقد موقع العقارين المنهارين الكائنين بـ” ١٤ و ١٦” حارة الحشرات ، شارع شيخ البنا بمنطقة بحري بحي الجمرك، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عن انهيار  جزء من عقار قديم ، مأهول بالسكان ، مكون من ٤ طوابق، على عقار آخر مكون من أرضي ودور، وأدى إلى انهياره، وأسفر الحادث عن وفاة سيدة وإصابة ٢ آخرين، وجاري رفع الأنقاض.



 

وكلف محافظ الإسكندرية المسؤولين بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين ، معطيا تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى ، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة المحيطة بالعقارين ، وإزالة أي خطورة على أرواح المواطنين.

 

وأشار  المحافظ إلي أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين .

 

وتناشد محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث ، ليتسنى للجهات المعنية  القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة ، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز