عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميركل: تفجيرات بيروت أظهرت بطريقة ملفتة مدى السرعة التي تنشأ بها حالة الطوارئ

 قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "إن تفجيرات بيروت أظهرت بطريقة ملفتة مدى السرعة التي يمكن أن تنشأ بها حالة الطوارئ.. وأنا سعيدة جدا لأننا تمكنا من تقديم المساعدة على الفور".



 

وأكدت ميركل - خلال بث الفيديو الصوتي الأسبوعي لها، اليوم  السبت، وتزامنا مع اليوم العالمي للمساعدات الإنسانية والذي يوافق 19 أغسطس من كل عام - انخراط ألمانيا في العالم واستعداده لتقديم المساعدات، وهو ما ظهر مؤخرا بعد تفجيرات مرفأ بيروت، مشيدة بخدمات الطوارئ عن طريق منظمات الإغاثة الفنية التي ساعدت في تحديد مكان الضحايا في أماكن الكوارث وتحت الأنقاض، كما أشادت ميركل بدور الجيش ووزارة الدفاع الاتحادية في تقديم المساعدات الطارئة.

وأضافت "من حيث المبدأ، يتم تقديم المساهمات الألمانية للمساعدات الإنسانية بشكل أساسي في مناطق الأزمات والصراعات، فعلى سبيل المثال هناك حوالى 40% من المساعدات يتم تقديمها لسوريا والدول المجاورة التي تستقبل لاجئين".

وتوجهت ميركل بالشكر للمانحين، الذين تقدموا بمساعدات كمساهمة إنسانية متوقعة بأكثر من 2.1 مليار يورو العام الجاري، مشددة على التزام ألمانيا بحماية العاملين في المجال الإنساني، وخاصة في ظل الأوضاع الحالية وتفشي فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للعمل الإنساني‏، هو يوم مخصص للاعتراف بمجهودات العاملين في المجال الإنساني وأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب المساعدات الإنسانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز