عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجنبي استخدام أدوات المائدة البلاستيكية لأطفالك.. اعرفي السبب

هناك العديد من الأشياء التي تحتاج الأم إلى الاهتمام بها، بصرف النظر عن الحفاظ على سلامة الأطفال، فإن واجب الوالدين المهم للغاية هو ضمان حصول الأبناء على التغذية الصحيحة، إذ إن التخطيط لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة لأطفالك ليس بالمهمة السهلة، بل إنها تصبح أكثر صعوبة إذا كان طفلك صعب الإرضاء في الأكل ويرفض الطعام على أساس لونه ورائحته وملمسه.



 

نحاول غالبًا جذب أطفالنا إلى تناول الطعام الصحي من خلال جعل الطعام يبدو رائعًا وتقديمه في أدوات مائدة بلاستيكية فاخرة، لكن تذكر أن أدوات المائدة البلاستيكية يمكن أن تكون ضارة لأطفالك.

 

وفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا" فمن المهم جدًا اختيار أدوات تناول الطعام المناسبة وتجنب أدوات المائدة البلاستيكية، فغالبا ما لا تتمتع أدوات المائدة البلاستيكية بعمر طويل، وتبدأ في التقطيع مع الاستخدام المستمر، حتى لو كان المنتج خاليًا من مادة BPA، فهو ليس آمنًا لأطفالك، لأنه في معظم الحالات، يتم استبدال مادة BPA بمادة كيميائية أخرى تكون ضارة بنفس الدرجة.

 

البلاستيك غير قابل للتحلل ولا يمكن تكسيره إلا إلى قطع، مما يعني أنه لا يمكنك التخلص منه أبدًا، وكل عام ينتهي المطاف بأطنان من البلاستيك، يتم إلقاؤها في المحيط، ما يتسبب في بقع قمامة كبيرة، وبالتالي فإن البلاستيك ليس خيارًا صديقًا للبيئة أبدًا.

 

عندما يتشكل البلاستيك، يتم إطلاق البنزين، مزيج من المواد الكيميائية الضارة في الهواء، وهذا الغاز مادة مسرطنة وتجعل الناس الذين يعيشون حول منطقة التصنيع أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.

 

تتآكل أدوات المائدة البلاستيكية بسبب الحرارة وتهالكها يوميًا، مما يؤدي إلى إتلافها بسرعة كبيرة، وبالتالي، من خلال إنفاق المزيد، يمكنك اختيار خيارات أكثر أمانًا مثل الفولاذ أو الخشب أو السيليكون.

يمكن أن يؤدي استخدام البلاستيك على المدى الطويل في تناول الطعام وتخزينه إلى الإصابة بالسرطان والعيوب الخلقية وضعف المناعة، لذا دعنا نقول لا للبلاستيك ونختار خيارات أكثر أمانًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز