الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء ونجوم الرياضة: مصر هبة النيل.. وترشيد الاستهلاك مسؤولية كل مصري

إنّ الماء هو أساس وجود الحياة على كوكب الأرض، ويعد أحد أبرز النعم التي أنعم الله عز وجل علينا بها؛ وذلك لأنه أساس الحياة، ويشكل الماء المساحة الأكبر من الكرة الأرضية تقدر بنسبة 71% من مساحتها، وتتشكل بالبحيرات، والبحار، والمحيطات، والأنهار، وللماء العديد من الفوائد التي يقدمها للطبيعة، ولجسم الإنسان لذلك استطلعنا آراء بعض خبراء الرياضة ونجومها في ملف المياه وأهمية ترشيد استهلاكها في الوقت الحالي في السطور التالية.



 

فضل الله: المياه حياة

قال د. محمد فضل الله، المستشار الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة: إن المياه المصرية نعمة يجب علينا المحافظة عليها وعدم إهدارها فالمياه أساس لاستمرار الحياة فنحن جميعا في مصر شركاء من خلال الماء، إذا زاد عم الخير علينا جميعا، وإذا قل أو نقص تأثرنا جميعا.

 

وشدد فضل الله على انه يتعين علينا أن نُرشد استخدام الماء، ونعلم جيدا أن الماء هو عصب الحياة لأن الإنسان يستطيع العيش من دون غذاء لعدة أسابيع لكنه لا يستطيع العيش أيام معدودة من دون مياه، حفظ الله مصر وحفظ ماءها.

 

 

محمد إيهاب بطل رفع الأثقال الأولمبي: الحفاظ على المياه أمر حتمي

أكد محمد إيهاب بطل رفع الأثقال، أهمية المحافظة على المياه، لأن عدد السكان يزيد كل عام، ولا بد من الحفاظ على حقوق المياه للأجيال القادمة، حتى لا يصبح ثمن الماء أغلى من رغيف الخبز.

 

 

عزمي محيلبة بطل الرماية الأولمبي: المياه عصب الحياة

أكد عزمي محيلبة بطل الرماية الأولمبي، أن ترشيد المياه مهم جدًا، لأن المياه هي الحياة، ورأينا في الوقت الراهن بعض الدول من دون أنهار للمياه، وتأثرت جدا، لأن المياه هي عصب الحياة.

 

 

أحمد حسام بطل الملاكمة: الضغط على المياه سيزيد مستقبلًا

أكد أحمد حسام بطل الملاكمة، أن الموارد المائية كالبحيرات والأنهار والجداول لضغط كبير نتيجة الطلب الزائد عليها، لا سيما في المدن الكبيرة والمكتظّة؛ ما يزيد من خطر حصول أزمة على المياه، حيث يُتوقّع زيادة الطلب على المصادر المائية بشكل أكثر خلال العقود القادمة، وهذا يضع البشر تحت احتمالية التعرّض لأزمات عدّة كالهجرة القسرية، وتزعزع الاستقرار الإقليمي بين البلدان، ولا يقتصر خطر الطلب المائي على البشر فقط، بل يضرّ بالنظم البيئية والعمليات الطبيعية التي تحتاج إلى المياه أيضًا.

 

 

 

خالد عصر نجم تنس الطاولة: يجب الحفاظ على كل قطرة ماء

أكد خالد عصر نجم تنس الطاولة، أن الماء أهم شيء في حياتنا، ويجب الحفاظ على كل قطرة ماء لأنها شريان الحياة.

 

وأشار عصر إلى أن مصر هبة النيل، والمياه عصب حياتنا.