عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل خداع الـ"KGB" لـ"CIA" عن إمكانيات المقاتلة الروسية "Su-57"

المقاتلة الشبحية Su-57
المقاتلة الشبحية Su-57

نجحت المخابرات الروسية "KGB"، في خداع نظيرتها الأمريكية "CIA"، ومدتها بمعلومات خاطئة عن إمكانيات مقاتلات الجيل الخامس الروسية "Su-57".



 

وقال موقع "avia pro" الروسي، المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن  الجيش الأمريكي، تلقى معلومات مغلوطة حول أحدث مقاتلات روسية من الجيل الخامس Su-57.

 

وتم ذلك على وجه التحديد، من أجل إرباك المخابرات العسكرية الأمريكية،  الأمر الذي دفعها إلى إطلاق انتقادات كبيرة ضد الطائرات المقاتلة الروسية، حيث تم تسمية "Su-57" بالمركبات القتالية غير الكاملة واليائسة.

 

وأوضح الموقع الروسي، أن وسائل الإعلام الأمريكية اعتمدت على معلومات المخابرات الأمريكية، مدسوسة عليها  فيما يتعلق بالإمكانيات القتالية للمقاتلات الروسية "Su- 57"، وخصائص أنظمتها الإلكترونية، وما إلى ذلك، علاوة على ذلك، في بعض المنشورات، توجد بيانات عن أنظمة Su-57، والتي في الواقع، لا يمكن أبدًا استخدامها على متن طائرة حديثة بسبب تقادمها.

وقال موقع"avia pro": نظرا لأن الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة كثيرا  بالمقاتلة الروسية "Su-57"، حيث ستبدأ هذه الطائرات، قريبا، في دخول الخدمة مع بالقوات الفضائية الروسية، فقد يكون من الممكن أن تكون المعلومات الخاصة بالمخابرات الأمريكية قد تم تسريبها عن قصد، حتي لا يكون لدي الأمريكيين معلومات صحيحة عن إمكانيات هذه المقاتلة، بما في ذلك أنها ليست مقاتلة "شبح"، على الرغم من وجود أدلة موثوقة، اليوم، على أن هذه الطائرات المقاتلة غير مرئية للرادارات حتى على مسافات قصيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز