عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. إعلان أوائل الثانوية الأزهرية.. ونشر رابط إعلان النتيجة

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتم إعلانها غدا الخميس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.



 

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2020 

 

وكان الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف قد أعلن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء، وهم 

-    عبدالله وليد السيد عبدالله إبراهيم، الأول (العلوم الإسلامية)، النسبة المئوية (97.91%).

-    رحاب خالد عثمان عباس، الأول (أدبي – كفيف)، النسبة المئوية (95.08%).

-    أماني عاطف عبد الرؤوف الشعراوي، الأول (أدبي)، النسبة المئوية (99.21%).

-    أحمد مدحت مصطفى أحمد، الأول (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

-    علاء رجب حامد صبح، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

-    ندا محمد حامد فرحات، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

 

 

ومن المنتظر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، غدٍ الخميس ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي.

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية

 

يستعلم طلاب الثانوية الأزهرية عن النتيجة الخاصة بهم وذلك فور ظهورها والإعلان عنها من خلال الدخول على رابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية التالي http://www.azhar.eg.

 

 ثم يختار الطالب الاستعلام عن النتيجة، ويدخل الاسم ورقم الجلوس، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة إعلان النتيجة وستظهر النتيجة بدرجات والنسبة التي حصل عليها الطالب مباشرة.

 

ومن المقرر أن يعقد الأزهر مؤتمرًا صحفيًا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، غد الخميس ١٣ أغسطس، في الثانية ظهرًا، يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيس بوك، في الساعة الخامسة ونصف مساء.

 

وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، قد أعلن أنه بالنسبة للقسم العلمي جاءت نسبة النجاح في مادة الفقه 89.8%، ومادة القرآن الكريم 92.5%، ومادة الحديث 95.8٪، ومادة الفيزياء 91.2%.

 

أما فيما يتعلق بالقسم الأدبي فجاءت نسبة النجاح لمادة الجغرافيا 92.8%، ومادة الفقه 69.6%، ومادة النحو 78.4%، ومادة البلاغة 69.8%، ومادة القرآن الكريم 80.8%، ومادة الحديث 82.3%.

 

وفيما يتعلق بنتيجة العلوم الإسلامية، فقد تم الانتهاء من تصحيح مواد الفقه والنحو والجغرافيا والحديث والتاريخ والبلاغة، والأدب والنصوص والمطالعة، وبلغت نسبة النجاح ١٠٠٪ في جميع المواد.

 

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633، بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127، وفتيات 18029، بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، بإجمالي عام 128495 طالبًا.

 

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز