الثلاثاء 9 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع الروسي: تخصيص 70 مليار روبل لشراء مقاتلات "سو 35 إس"

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن وزارة الدفاع تعتزم إبرام عقد جديد مع شركة "سوخوي" لشراء مقاتلات "سو 35 إس" الحديثة بقيمة 70 مليار روبل بحلول نهاية العام الجاري.



وقال شويجو - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء " نخطط بحلول نهاية العام الجاري لإبرام عقد حكومي إضافي لشراء مقاتلات "سو 35 إس" متعددة الوظائف بمبلغ يصل إلى 70 مليار روبل".

وأضاف " أن وزارة الدفاع الروسية أبدت اهتماما بشراء مجموعة كبيرة من المروحيات الهجومية من نوع "مي-8أ إم تي إش-في إن" لقوات العمليات الخاصة". 

وتقول وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية إن مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أجرت مقارنة بين المقاتلة الأمريكية "إف - 15" والمقاتلة الروسية "سو 35 إس"، مشيرة إلى أن كليهما ينتمي إلى الجيل الرابع ، و يمتلكان صفات متشابهة، وموضحة أن المقاتلة الروسية تتفوق في التسليح والمناورة وامتلاكها تقنيات التشويش الراداري لتضليل الصواريخ المعادية.

ومن المعروف أن مقاتلة "سو-35" مزودة برادار "إيربيس" ، الذي يستطيع اكتشاف المقاتلات المعادية على بعد يزيد على 400 كم، ويستطيع اكتشاف الطائرات الخفية على بعد يزيد على 80 كم، ويمكنه أن يتعقب 30 هدفا جويا في آن واحد.