عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخرج "صاحب المقام": شخصية يسرا كانت مكتوبة لرجل

عبر المخرج ماندو العدل عن سعادته بآراء الجمهور حول فيلمه "صاحب المقام"، كاشفا أن دور الفنانة يسرا كان مكتوبا ليقوم به رجلا في البداية.



 

وأكد العدل أن "صاحب المقام" هو كل شخص فينا لأنه يجب على الإنسان معرفة قيمة وجوده ودوره في الحياة، موضحًا أنه لم ير أي فنان يقوم بدور البطولة إلا آسر ياسين، وكان سيصبح حزينًا إن لم يقبل بالدور.

 

وتابع المخرج ماندو العدل أن دور يسرا جديد تمامًا، لأنها تجسد شخصية غير معروف أبعادها، موضحًا أنه سعيد للغاية بردود الفعل التي جاءت أكثر مما يتمنى بكثير، وهذا جاء لأن الفيلم يناقش العديد من الأشياء المهمة.

 

صاحب المقام بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وضيوف الشرف ريهام عبد الغفور، ومحمود عبد المغني، وإنجي المقدم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

 

وكان الناقد الفني، طارق الشناوي، قد أبدى إعجابه بالفيلم الذي انطلق عرضه على إحدى منصات العرض الرقمية، ورأى الشناوي أن صاحب المقام فيلم سينمائي مصنوع بحرفية ومتعة لجمهور السينما، معتبرا أن الفيلم تعرض للظلم بسبب عرضه على منصة رقمية، مبررا ذلك بأن المنصة تظلمه لأن شاشة الكمبيوتر تغتال روح السينما.

 

وقال الناقد الفني: "يستحق التحية كل من الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج محمد العدل والأبطال يسرا وآسر ياسين وأمينة خليل وريهام عبد الغفور وسلوى محمد علي وإنجي المقدم ومحمود عبد المغني".

 

وحول أن الفيلم يعد آخر أعمال الفنان الراحل إبراهيم نصر، أكد طارق الشناوي أن الفنان إبراهيم نصر، الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي، قدم أعظم أدواره قبل أن يقول لنا وداعا، كما أثنى الناقد الفني على المنتج أحمد السبكي، بقوله: "نشجعه على جرأته في إنتاج وعرض الفيلم بينما ينتظر الآخرون".

 

وأشار الشناوي إلى أن هناك تفصيلات ونقاطا تستحق التوقف عندها سلبا وإيجابا، مضيفا: "لكنني سعيد بأن لدينا شريطا سينمائيا يثير كل هذا الشجن ويحمل في نفس الوقت نقاطا خلافية على المستوى الفكري والدرامي.. الخلاف الفكري وارد بل وأيضا مطلوب"، وأنهى حديثه قائلا: "لكننا في نهاية الأمر بصدد فيلم في زمن شحيح جدا على كل المستويات".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز