عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الغواصة الروسية المختفية تسللت في جنح الماء إلى قاعدة عسكرية

الغواصة الروسية
الغواصة الروسية

 بعد اختفاء مفاجئ من مرفأ طرطوس السوري، أثار انزعاج القوات الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط، ظهرة فجأة بعد تسللها خلسة في جنح الماء إلى قاعدة عسكرية بريطانية بقبرص.



كانت أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية، قد قامت بالتشويش على طائرات الاستطلاع الأمريكية التي تحاول الوصول إلى الغواصة العسكرية الروسية المسلحة بصواريخ "كاليبر كروز"، بعد تحركها من قاعدتها في ميناء طرطوس السوري، تحت غطاء الإجراءات الإلكترونية المضادة الروسية، وتمكنت من الاقتراب خلسة من إحدى أكثر القواعد العسكرية البريطانية سرية، والتي تستضيف، من بين أسلحة أخرى، مقاتلات "إف ـ35".

 

وعلى الرغم من قيام قوات البحرية الأمريكية، بإطلاق طائرة استطلاع مضادة للغواصات، بسبب القمع القوي للحرب الإلكترونية للجيش الروسي، لم يكن من الممكن العثور على الغواصة الروسية. 

 

وأوضح موقع avia pro"" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الطائرة الأمريكية من طراز R-8A Poseidon المضادة للغواصات أقلعت من قاعدة جوية في إيطاليا وتوجهت إلى السواحل السورية لتتبع الوحدة العسكرية الروسية المتمركزة في "طرطوس وحميميم"  لوحظ عدم وجود الغواصة   "Varshavyanka".

 

وبدأ البحث عن الغواصة التي أطلقت عليها الصحافة الغربية الثقب الأسود نظراً لأنها تعمل بالديزل والكهرباء بسبب ضجيجها المنخفض وعدم رؤيتها.

 انطلاقا من حقيقة أن منطقة البحث كانت المياه بالقرب من جزيرة قبرص، فإن الغواصة الروسية نفسها ذهبت في استطلاع إلى قاعدة أكروتيري الجوية الموجودة هناك. ولم يتم العثور عليها، وعلى الرغم من إطلاق ثلاث طائرات وسيدون دفعة واحدة للبحث عنها ولكنها لم تنجح في العثور على الغواصة.

حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريبورتر" أن توجهت الغواصة الروسية توجهت إلى القاعدة العسكرية البريطانية الواقعة في قبرص ومن غير المعروف بسبب الاختفاء الغامض للغواصة الروسية، الأمر الذي دفع البحرية الأمريكية، لإخلاء حاملة الطائرات "ايزنهاور" من هذه المنطقة، خوفاً من قيام بمفاجأة غير سارة للغاية للولايات المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز