عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين : إعلان تأسيس البورصة السلعية نهاية أغسطس الجاري

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه سيتم الإعلان عن تأسيس البورصة السلعية قبل نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن الهدف من إنشاء البورصة السلعية هو تحقيق المزيد من الشفافية والإفصاح في عملية طرح السلع وبيعها. 



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثي الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية بين مصر وشركة "سيما ريس" والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع في 30 مارس 2020. 

وأوضح المصيلحي أن تلك الخطوة تعد نقلة في مفهوم التجارة الداخلية، مشيرا إلى أن عدم الإفصاح وغياب الشفافية والمعلومات الدقيقة هو السبب الرئيسي في تباين أسعار السلع من مكان لآخر.

من ناحية أخرى، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إتاحة الكمامات الطبية للمواطنين هو واجب على الدولة، متوقعا استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية لمساعدة المواطنين في توفير كمامات طبية بأسعار معقولة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

وقال إن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، وذلك بالإضافة إلى المتوافرة حالياً بسعر 8.5 جنيه، وذلك بهدف توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية، مؤكدا أن الكمامة أصبحت جزءا أساسيا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا". 

وأشار المصيلحي إلى أن توفير الكمامات الطبية المصنوعة من القماش على بطاقات التموين ساهم في تنشيط حركة صناعة المنسوجات، والتي كادت أن تتوقف بسبب جائحة فيروس "كورونا"، موضحا أن جميع الكمامات المطروحة على البطاقات التموينية تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك وزارة الصحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز