عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 (تفاصيل)

يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني والأخير فى انتخابات مجلس الشيوخ، والتي تجرى، في 141 بعثة دبلوماسية في 124 دولة حول العالم، عن طريق الاقتراع بالبريد ، نظرا لانتشار جائحة كورونا فى العالم.



مجلس الشيوخ

فيما تجرى الانتخابات فى الداخل بدءا من غدا الثلاثاء 11 أغسطس على مدار يومين.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 طرق لاستعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، وكذا رقم الناخب في الكشوف الانتخابية، وذلك قبل أيام من بدء انتخابات مجلس الشيوخ التي ستبدأ الثلاثاء المقبل.

رابط موقع اللجنة العليا للانتخابات مصر

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن لأى ناخب الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية من خلال التالي:

 

أولا: إما عبر موقع الهيئة الرسمي www.elections.eg، وذلك من خلال ادخال رقمك القومي المكون من 14 رقما.

 

ثانيا: إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151.

 

ثالثا: الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

 

 في سياق متصل، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، الاستعدادات والترتيبات والإجراءات اللازمة، المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، والأجهزة المعنية بالدولة كافة.

وتقوم القوات المسلحة بتنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020، على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية تجاه الشعب المصري العظيم.

وتشترك القوات المسلحة، في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

 وتحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي للتهديدات كافة، التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان، بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية، وعناصر الأمن في محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات أوضاعها للعمل كاحتياطيات للدعم  والتأمين، ومنع أي محاولة من شأنها التأثير على عملية الاقتراع.

 

إلي ذلك، حرص المحافظون بأنحاء الجمهورية علي تفقد اللجان الإنتخابية إستعداداً لأنطلاق عملية الإقتراع في الداخل والتي تبدأ غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء لإختيار 200 نائباً من بين 792مرشحاً يمثلون ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الغرفة الثانية للبرلمان المصري.

 

اقرأ أيضا..

تعقيم مقار لجان التصويت في انتخابات الشيوخ بجميع أنحاء مصر

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز