عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البداية والنهاية في موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.. وكيفية التسجيل

بعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة 2020، يستعد الطلاب للتقديم في الجامعات والمعاهد، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تنسيق الجامعات والمعاهد، وتواترت أخبار كثيرة على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، عن بحث طلاب الثانوية العامة 2020 عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.



موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020

كشف مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 يوم 22 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا..

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أكد خلال اجتماعه الأخير، انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق 2020 عقب انتهاء اختبارات القدرات يوم 20 أغسطس الجاري.

المرحلة الأولى للتنسيق

وبذلك سيتم فتح موقع تنسيق الجامعات 2020 لانطلاق المرحلة الأولى، خلال 48 ساعة من انتهاء اختبارات القدرات، عبر موقع الوزارة.

 

 

ويحرص الطلاب وأولياء الأمور على محاولة معرفة موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020 للالتحاق بالجامعات والمعاهد، ولذلك كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020 للالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة يوم السبت الموافق 8 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس.موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.

 

 

وكشف مسؤول في التنسيق، أنه من المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020 وذلك بعد انتهاء اختبارات القدرات.

 

 

 

بدء اختبار القدرات 2020

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن موعد بدء اختبار القدرات 2020، الذي بدأ يوم أمس السبت الموافق 8 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، وأن موعد التسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

 

نظام القبول بالجامعات والمعاهد.. وقواعد التنسيق

 

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدم وجود أي تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، موضحًا أن نظام القبول بالجامعات والمعاهد وقواعد التنسيق، كما هي، خلال الثلاث مراحل المخصصة للتنسيق.

 

 

عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة

 

 

موضحًا أن عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة، على موقع تنسيق الجامعات 2020 ستكون 75 رغبة، بعدما أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز