عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

راغب علامة عن موقف مصر من انفجار بيروت: لساننا يعجز عن الشكر

قدم الفنان راغب علامة الشكر إلى مصر، حكومة وشعبا، لوقوفها بجانب لبنان في أزمتها، عقب تفجير بيروت الذي أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف.



وقال علامة، خلال تصريحات متلفزة، إن مصر طوال عمرها هي الأم الحنون والأخ الكبير والحضن الكبير للدول العربية، مضيفًا: "لساننا يعجز عن شكر مصر".

وأضاف راغب علامة أن تفجير بيروت خلفه المسؤولين الفاسدين الموجودين على أرض لبنان الذين يريدون تحطيم مستقبل الشباب في تلك الدولة، مشددًا على أن الانفجار ما هو إلا عمل إرهابي.

وكان راغب علامة قد عبر عن حزنه الشديد لما تعرض له بلده لبنان، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا تحاولوا إقناعنا بأن هذا الانفجار المدمّر هو بالصدفة"، وتابع: "كفاكم كذبا ونفاقا!، إنه عمل عدواني إرهابي تخرج منه رائحة الخيانة والغدر"، مضيفا: "نحن الشعب اللبناني لسنا إلا لعبة وضحية بين يدي الإجرام السياسي والدولي".

كما انتشر فيديو من داخل منزل راغب علامة، يكشف عن الأضرار التي تعرض لها، جراء الانفجار، حيث يعد منزل راغب علامة في منطقة بيت الوسط في بيروت، يعد الأقرب تقريبا لموقع الانفجار، والذي أصيب بأضرار كبيرة جدا، وتصادف تواجد راغب مع عائلته في الجبل وقت الانفجار.

كما تهشم متجر المجوهرات الخاص بمصممة المجوهرات جيهان علامة زوجة راغب علامة والواقع في وسط بيروت.

يشار إلى أن راغب علامة ليس الفنان الوحيدة المتضرر من هذا الانفجار، حيث إن الكثير من الفنانين ومنهم الفنانة هيفاء وهبي والفنانة إليسا والفنانة نادين نجيم قد تدمرت منازلهم.

وكانت إليسا قد علقت بالقول: "محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم ،المهم. الله يحمي لبنان".

أما الفنانة هيفاء وهبي فقد طمأنت الجمهور عليها وأكدت أن حالتها الصحية جيدة، بعد أن كانت تقوم بتصوير مسلسلها "أسود فاتح" بالقرب من موقع حدوث الانفجار، كما أشارت إلى تعرض منزلها للسقوط، وتم نقل العاملات الفلبينيات إلى المستشفى لإسعافهن، لأن زجاج المنزل سقط عليهن.

بينما كشفت نادين نسيب نجيم عن خضوعها لعملية جراحية استمرت لست ساعات، جراء تعرضها لإصابات بالغة على مستوى الوجه وباقي الجسد، إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت الذي وقع مساء الثلاثاء، وذلك لقرب منزلها من موقع الانفجار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز