عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يؤكد لميشال عون عزمه المشاركة في مؤتمر باريس لدعم لبنان

ترامب وعون
ترامب وعون

 



أكد ‏الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، للرئيس اللبناني ميشال عون، عزمه المشاركة في مؤتمر باريس الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعم لبنان.

 

وقالت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ترامب أكد للرئيس عون أنه سيشارك في مؤتمر باريس الذي دعا إليه ماكرون لدعم لبنان وتقديم مساعدات عاجلة له. وأفادت بأن الرئيس عون تلقى اتصالا هاتفيا من دونالد ترامب قدم خلاله تعازيه والشعب الأمريكي بضحايا الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، مؤكدا وقوفه إلى جانب لبنان في هذه الظروف وأن مساعدات عاجلة سترسل إلى لبنان للتضامن مع شعبه. وشكر عون الرئيس ترامب على تضامنه والدعم الذي تقرر للبنان، شارحا ظروف الانفجار والخسائر التي لحقت بالأرواح والبنى التحتية والدمار الذي حل ببيروت.

وأفاد عون بأنه بلاده تحتاج إلى العمل سويا للمحافظة على استقرار لبنان الأمني والاجتماعي والتعاون في سبيل النهوض به، مشددا على أن مسيرة الإصلاحات قائمة ويعمل على تنفيذ العديد منها. كما قال إنه يأمل التعاون سويا في محاربة الفساد الحقيقي ومحاسبة الفاسدين. وصرح الرئيس عون بأنه يأمل أيضا أن تساعد الولايات المتحدة في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز